يتطرق بنك وربة إلى واحد من أهم المحاور المجتمعية المهمة، حيث يسلط الضوء على سبل ووسائل المحافظة على الصحة العامة التي من شأنها أن تعزز من إجراءات نمو الأجيال وسط بيئة صحية ونمط حياة خال من الأمراض.

ولتطبيق تلك الرؤية، يطلق بنك وربة تطبيق Fayez بحلته الجديدة، وهو أحدث تطبيقاته للصحة، واللياقة البدنية، حيث تم دمج التطبيقين «Fayez» و»مشنص» القديمين، وإطلاق «Fayez «بحلته الجديدة، ليعطي للمستخدم إمكانية المشاركة بتحديات جديدة، تشمل تحديات رياضة المشي واختبارات عامة وعديد من الفعاليات الأخرى.

Ad

ويحصل المستخدم من خلال إنجاز التحديات، على العديد من المكافآت المتميزة على شكل نقاط، يقوم باستبدالها بمكافآت نقدية، أو عبر عروض برنامج «المخبة»، علما بأن المستخدم لا يحتاج إلى التسجيل مرة أخرى لاستخدام التطبيق الجديد، إذا كان مستخدماً لـ Fayez أو مشنص حالياً.

وبهذه المناسبة، صرح المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي في بنك وربة، أيمن المطيري، بأن إطلاق التطبيق الجديد بحلته الجديدة Fayez المتاح باللغتين العربية والإنكليزية، يأتي انطلاقا من باب المسؤولية الاجتماعية الرقمية ونهج التركيز ومتابعة أمور المجتمع واهتماماته والالتزام بتقديم كل الدعم الممكن، لاسيما تلك المتعلقة بالأمور الصحية وضمان نشأة الأجيال بصحة وسلامة.

يعتبر تطبيق «Fayez» حلا رقميا يتعلق بالشأن الاجتماعي والصحي، وبالأخص بمسألة الحد من آثار السمنة الناتجة عن قلة الحركة والطعام غير الصحي، وهذا التطبيق الحصري هو الأول من نوعه على صعيد دولة الكويت، وصمم لكي يحفز المجتمع نحو المحافظة على صحتهم من خلال ممارسة رياضة المشي ولمكافأتهم على تحقيق أهدافهم.

وأضاف أن الأجيال اليوم تعي مخاطر السمنة وعدم الاهتمام باللياقة البدنية، وهي تحتاج إلى الدعم وتبصير مسيرتها لمكافحة هاتين الآفتين، وهنا يأتي دور «وربة» في نشر الوعي والمعرفة، وأيضا التحفيز لاتخاذ الخطوة الأولى في هذا الاتجاه لتحقيق الهدف الرئيسي، وهو حياة صحية خالية من الأمراض.

كما أكد المطيري أن تطبيق Fayez بحلته الجديدة يُشكّل أحدث خطوة، يتم تنفيذها ضمن استراتيجية بنك وربة المتواصلة في الرقمنة، والتي تركز على إتاحة باقة من خيارات الحلول المصرفية المبتكرة، والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لعملائه، مضيفا أننا في «وربة» نحرص دائما على مراجعة خدماتنا الرامية، للاستجابة بالطريقة الأمثل مع الاحتياجات المتغيرة لعملائنا، خلال هذه الظروف الاستثنائية.

وأضاف أن تطبيق Fayez يتميز بأنه سهل الاستخدام ذو تصميم مبتكر، وجذاب، ويمكن تحميله من خلال Apple App Store أو Google Play على الجهاز الذكي، والبدء في رحلة «Fayez» لممارسة رياضة المشي، والتحديات المختلفة، موضحا أن تطبيق Fayez لا توجد عليه أية رسوم فهو مجاني، وفور تحميل التطبيق والتسجيل كمستخدم، سيتم منحك إمكان الدخول إلى التحديات المختلفة، التي تستطيع المشاركة فيها للفوز بجوائز مختلفة، إضافة إلى عروض ومكافآت حصرية لحاملي حساب السنبلة من عملاء بنك وربة.

وذكر أنه يجب الاتصال بالإنترنت لاستخدام تطبيق «Fayez» للمشاركة، واسترداد مكافآتي، وكسب مكافآت السنبلة، والمحافظة على السجلات محدثة قدر الإمكان، مشيرا إلى أنه يجب على الراغبين في كسب الحوافز الخاصة، والمشاركة في تحديات حصرية، ولديهم حساب السنبلة في بنك وربة، الضغط بكل بساطة على «ربط حساب السنبلة الخاص بهم» في صفحة «Fayez» الرئيسية، وإدخال رقم الهاتف المحمول في دولة الكويت والرقم المدني للعميل الذي تم فتح حساب السنبلة له.

وأوضح أنه يمكن مشاركة تطبيق Fayez مع الأصدقاء والعائلة، إضافة إلى الإنجازات والتحديات المكتملة مع أي شخص في أي وقت، وفي أي مكان عبر شبكة الإنترنت، لافتاً إلى أن تطبيق «Fayez» يقوم بقراءة عدد الخطوات عبر تطبيق iOS heath، وتطبيق Google Fit المرتبط بجهاز المستخدم.

وحول كيفية استبدال النقاط عبر المتجر لتطبيق Fayez قال المطيري إن الاستبدال يتم بالطرق التالية:

• لعملاء بنك وربة:

يمكن تحوّيل النقاط إلى «المخبة» للاستفادة من جميع عروض وخدمات برنامج مكافآت بنك وربة كتعبئة البطاقة الائتمانية، ودفع الفواتير الإلكترونية عبر الهاتف المحمول، والعديد من عروض التجار من مطاعم ومقاه، أو تحويل النقاط إلى «كاش» في حساب السنبلة الخاص بالعميل للدخول إلى السحوبات الدورية. (يجب أن يكون لديك حساب سنبلة فعّال ومرتبط بتطبيق «Fayez»)

• لغير عملاء بنك وربة:

يمكن لغير العملاء استبدال النقاط الخاصة بهم عن طريق خاصية QRcode: حيث يتم استبدال النقاط بمبالغ نقدية محددة، وذلك عند زيارة المبنى الرئيسي – إدارة الاتصال المؤسسي في برج الراية.