عبدالله الطريجي: سنفتح ملف الطرق المتهالكة

نشر في 11-01-2021
آخر تحديث 11-01-2021 | 00:00
 النائب د. عبدالله الطريجي
النائب د. عبدالله الطريجي
أكد النائب د. عبدالله الطريجي أن الحالة العامة للشوارع والطرق في البلاد لا تبعث على الاطمئنان، مشيرا إلى أن ما تصرح به وزيرة الأشغال حول إنجاز غالبية خطة معالجة الطرق يتناقض مع حقيقة الأمر على أرض الواقع.

وأضاف أن الطرق المتهالكة المتوزعة في مختلف المحافظات والمناطق تدلل على وجود قصور في خطة المعالجة التي لم تستفد من أشهر الحظر الكلي والجزئي والعزل المناطقي خلال مواجهة وباء كورونا، وهو ما يستوجب فتح ملف التعاقدات والشركات المنفذة للوقوف على مكامن الخلل ومحاسبة المقصرين، وتسريع وتيرة إصلاح الطرق والشوارع.

ووجه الطريجي سؤالا برلمانيا إلى وزيرة الاشغال د. رنا الفارس طلب فيه جدولا بجميع الطرق والشوارع المتهالكة التي وضعت من ضمن خطة الوزارة لتطويرها وإصلاحها على أن يشمل الجدول أسماء الطرق والشوارع والمناطق والشركات والمؤسسات والمقاولين المتعهدين بالإصلاحات، وتاريخ بداية مشروع الإصلاح وتاريخ الانتهاء، وميزانية كل طريق وشارع للصيانة، كما طلب أسماء الشركات والمؤسسات وملاكها والمقاولين الذين تسببت أعمالهم في إتلاف الطرق والشوارع والإجراءات التي اتخذت ضدهم، ومن تمت إحالتهم الى الجهات القضائية لعدم التزامهم بالعقود، وما هي الاحكام الصادرة؟

back to top