دعا حزب الخضر الألماني إلى سرعة تغيير قانون الانتخابات كي يمكن للأحزاب تسمية مرشحيها عبر السبل الرقمية قبل الانتخابات البرلمانية المنتظرة في ألمانيا خريف هذا العام.

وقال ميشائل كلنر المدير التنفيذي للحزب في البرلمان الألماني «بوندستاغ» لصحيفة «رانيشه بوست» الألمانية في عددها الصادر غداً الاثنين «هناك حاجة في هذا الشأن لقاعدة تنظيمية عملية وآمنة قانونياً للبرلمان الألماني بالتعاون مع وزارة الداخلية».

Ad

وبحسب قانون الانتخابات الاتحادية، فإنه غير مسموح حتى الآن بترشيحات رقمية مقترنة مع تصويتات بريدية. وصحيح أنه هناك ممكناً إدخال تغييرات تختلف عن الإجراءات المسموح به حالياً من خلال لائحة طوارئ، إلا أنه يتعين على البرلمان الألماني تحديد حالة الطوارئ لذلك، كما يتعين على وزارة الداخلية إصدار لائحة تنظيمية لذلك.

ودعا كلنر إلى أن هناك حاجة لضمان قانوني كي يتسنى للأحزاب اختيار مرشحيها لقوائم البرلمان في ظل الظروف المتعلقة بانتشار وباء كورونا.

وأشار السياسي البارز بحزب الخضر إلى أنه لا يساوره أي قلق على تعرض الاستعدادات للانتخابات للتهديد، وقال «الانتخابات المحلية في ولايتي بافاريا وشمال الراين-فيستفاليا (الألمانيتين) وكذلك الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية أظهرت أن أية انتخابات مهمة يمكن إجراؤها في ظل ظروف الوباء أيضاً».