حذَّر رئيس جمعية المهندسين، فيصل العتل، من استمرار تأجيل تشغيل مستشفى الجهراء الجديد، لافتا إلى أنه بات من الضرورة تشغيل المستشفى، للاستفادة من المدة الباقية من الكفالات والضمانات القائمة على المستشفى ومبانيه وتجهيزاته، ومشيرا إلى أن المباني سلمت منذ نحو عام، ولم يتم تشغيلها، ولم تتم الاستفادة من كفالات وضمانات الصيانة على المشروع، والتي ستظهر في مرحلة التشغيل.

وقال العتل، في تصريح له: "الكوادر التطوعية المتخصصة في الجمعية جاهزة للمساعدة في إطلاق تشغيل مستشفى الجهراء الجديد"، لافتا إلى أن لجنة إدارة المرافق ورابطة المهندسين الطبيين على استعداد تام للتعاون مع الجهات المعنية في وزارة الصحة، أو غيرها من الجهات، للإعداد وتشغيل المبنى.

Ad

وتابع: "من غير المعقول استمرار عدم استغلال المبنى لأعذار يمكن تلافيها فنيا مع اقتراب انتهاء مدة الكفالة على المبنى"، مضيفا أنه "يجب أن نحقق الفائدة المرجوة من المستشفى، والانتقال إليه وتشغيله، فهو هدية الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد لأهالي الجهراء".

ولفت رئيس "المهندسين" إلى أنه من الواضح "أننا نعاني في الدولة عدم تلبية احتياجات مرافق الدولة ومشاريعها من بعض التخصصات الهندسية، وغيرها من المهن ذات العلاقة بالمستشفيات".

وأضاف أن تشغيل مستشفى الجهراء الجديد بات أمرا مُلحا جدا مع الازدحام المستمر والشديد في المستشفى القديم، وكذلك ارتفاع عدد السكان، بوجود مناطق مثل سعد العبدالله وجابر الأحمد وغيرهما، وعزم الدولة البدء بتأهيل جنوب سعد العبدالله، ومن ثم المطلاع، وغيرها من المناطق.