روما ينتزع التعادل من الإنتر... وميلان يستعيد نغمة الفوز

نشر في 11-01-2021
آخر تحديث 11-01-2021 | 00:00
مانسيني مدافع روما يحرز هدفه في مرمى الإنتر
مانسيني مدافع روما يحرز هدفه في مرمى الإنتر
أهدر إنتر ميلان نقطتين إضافيتين في سعيه نحو إحراز لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2010، بتعادله مع مضيفه روما 2-2، في المرحلة السابعة عشرة أمس الأول، وكان إنتر تعرض للخسارة أمام سمبدوريا 1-2 الأربعاء الماضي، وتنتظره مواجهة قوية الأحد المقبل ضد يوفنتوس.

وفشل إنتر ميلان في تضييق الخناق مجددا على جاره ميلان المتصدر، حيث بات يتخلف عنه في المركز الثاني بفارق 3 نقاط (40 مقابل 37)، في حين بقي روما ثالثا مع 34 نقطة.

وعاد المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، ثاني ترتيب الهدافين مع 12 هدفا، إلى التشكيلة الأساسية لإنتر بعد تعافيه تماما من إصابة عضلية، علما أنه شارك في نصف الساعة الأخير لمباراة فريقه الأخيرة ضد سمبدوريا، وانتهت بخسارته 1-2 في الجولة الأخيرة.

والتعادل هو السادس تواليا بين الفريقين في الدوري، في حين حافظ فريق العاصمة على سجله خاليا من الهزائم على الملعب الأولمبي في آخر 13 مباراة بالدوري، محققا 9 انتصارات و4 تعادلات.

وحصل لوكاكو على فرصة اولى من كرة رأسية تصدى لها حارس روما الاسباني بو لوبيس (13)، ونجح أصحاب الأرض في افتتاح التسجيل عبر تسديدة زاحفة للورنزو بيليغريني، بعد تلقيه كرة من الأرميني هنريك مخيتاريان فسددها من خارج المنطقة داخل الشباك (17)، وسجل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هدفا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (39).

وضغط إنتر ميلان بقوة في مطلع الشوط الثاني، ودانت له سيطرة شبه مطلقة على مجريات اللعب، وقام لوكاكو بمجهود فردي رائع على الجهة اليمنى وتخلص من لاعبين قبل أن يمرر كرة متقنة باتجاه مارتينيز، الذي سددها وسط مراقبة مدافعين، لكن حارس روما ابدع في التصدي لها من مسافة قريبة (52).

ونجح إنتر في إدراك التعادل عندما استغل السلوفاكي ميلان سكرينيار ركلة ركنية وسدد كرة رأسية قوية داخل الشباك (56)، ولم يكن روما قد استفاق من صدمة التعادل حتى تلقت شباكه هدفا من الظهير الايمن المغربي الدولي أشرف حكيمي الذي وصلته الكرة داخل المنطقة فراوغ لاعبا واطلقها بيسراه في الزاوية العليا مسجلا هدف التقدم لفريقه (63)، وهو الهدف السادس لحكيمي هذا الموسم، فبات أول مدافع في صفوف فريقه يسجل هذا العدد من الأهداف منذ البرازيلي مايكون موسم 2009-2010.

ورمى روما بكل ثقله في الدقائق الأخيرة، ونجح بعد محاولات عدة من قبل المهاجم البوسني المخضرم ادين دجيكو ومخيتاريان، في انتزاع نقطة واحدة بهدف من رأسية جانلوكا مانشيني (86).

انتصار ثمين لميلان

من جانبه، استعاد ميلان المتصدر توازنه بعد أن مني في منتصف الأسبوع بهزيمة أولى للموسم على يد غريمه يوفنتوس حامل اللقب (1-3)، بفوزه على جار الأخير تورينو 2-صفر، السبت، في "سان سيرو".

وحسم فريق المدرب ستيفانو بيولي فوزه الثاني عشر في الشوط الأول، الذي أنهاه متقدما بهدفين نظيفين، الأول عبر البرتغالي الشاب رافايل لياو بعد تمريرة من الإسباني إبراهيم دياز (25)، والثاني من ركلة جزاء انتزعها الأخير من أندريا بيلوتي ونفذها العاجي فرانك كيسيي بنجاح (36).

back to top