وزارة الداخلية بحثت مع كلية التمريض تأهيل كوادر وطنية

نشر في 12-01-2021
آخر تحديث 12-01-2021 | 00:00
عميد كلية التمريض في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي الحجرف
عميد كلية التمريض في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي الحجرف
بحث وفد الإدارة العامة للتدريب في وزارة الداخلية مع عميد كلية التمريض في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي الحجرف رغبة وزارة الداخلية في تأهيل كوادر وطنية في مجال التمريض للعمل بالمراكز الطبية التابعة لها، وذلك بحضور المدير العام للإدارة العامة للتدريب العميد فراج الرسمان، ومساعد المدير العام العميد خالد البحوه.

وأكد الحجرف أن تزويد سوق العمل بالكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة يعتبر من المهام الرئيسية المناطة بكليات ومعاهد "التطبيقي"، مشيرا إلى ان الكلية "من أولوياتها توفير كوادر تمريضية تسد حاجة سوق العمل الصحي في الكويت"، لافتا إلى استعداد الكلية للتعاون مع وزارة الداخلية في مجال التمريض.

ملامح البرامج

وقدم الحجرف خلال اللقاء أبرز ملامح البرامج التي تطرحها الكلية سواء على مستوى الدبلوم أو البكالوريوس، والكوادر المتميزة التي تمتلكها من أعضاء هيئة التدريس والتدريب المؤهلين وفق أعلى المعايير الدولية الخاصة بالتعليم التمريضي، علاوة على التجهيزات الفنية والتقنية المتوفرة في مختبرات الكلية والتي يتم تحديثها باستمرار لتواكب أهم المستجدات في علوم التمريض، مسلطاً الضوء على الخطط الدراسية والمناهج المعتمدة بالكلية التي تتم مراجعتها باستمرار والتي بصدد حصولها على الاعتماد الأكاديمي قريباً.

وأضاف "أن مهنة التمريض تعتبر من المهن الاستراتيجية التي تعاني من عجز في كوادرها بجميع دول العالم، وهو الأمر الذي يحتم وضع حوافز تشجيعية تساهم في استقطاب الشباب الكويتيين الى هذه المهنة".

وضم اللقاء من "الداخلية" كلا من مدير إدارة اعداد الخطة العامة العقيد علي حيدر، ومساعد مدير إدارة اعداد الخطة العامة العقيد حقوقي سالم الحطاب، ومن كلية التمريض مساعدة العميد للشؤون الاكاديمية د. ليلى الشطي ومساعد العميد للشؤون الطلابية د. مهدي عبدالغني.

back to top