حقق يوفنتوس انتصارا ثمينا على ضيفه ساسوولو 3-1، في مباراة عادل فيها البرتغالي كريستيانو رونالدو الرقم القياسي لأفضل هداف في التاريخ المسجل باسم التشيكي جوزيف بيكان (759 هدفا) أمس الأول، في المرحلة السابعة عشرة.

ودخل يوفنتوس، حامل اللقب في المواسم التسعة السابقة، إلى رباعي المقدمة بفوزه على ساسوولو، ليرفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع، بفارق 7 نقاط عن ميلان الأول، وهو يملك مباراة أقل مقابل 29 نقطة لساسوولو في المركز السابع.

Ad

وشهدت المباراة خشونة زائدة من الطرفين، ما ادى إلى خروج الأميركي ويستون ماكيني (18) والأرجنتيني باولو ديبالا (42) مصابين في الشوط الأول، الذي شهد ايضا في دقيقته الاخيرة طرد بيدرو أوبيانغ من غينيا الاستوائية، بعد الرجوع إلى حكم الفيديو المساعد (في ايه ار) لتعامله بخشونة زائدة مع فيديريكو كييزا ليستبدل الحكم البطاقة الصفراء بأخرى حمراء (45).

وانضم ديبالا وماكيني إلى لائحة طويلة من المصابين في صفوف السيدة العجوز، تضم الهولندي ماتيس دي ليخت والبرازيلي اليكس ساندرو والكولومبي خوان كوادرادو بسبب "كوفيد 19".

واستهل يوفنتوس الشوط الثاني بهدف سريع وقعه البرازيلي دانيلو من تسديدة صاروخية بعيدة المدى إثر كرة مرتدة من المدافع جيانماركو فيراري (50).

وقال البرازيلي بعد اللقاء: "الأمور لم تكن سهلة، كان علينا أن نكون أكثر تنظيما، انخفض أداؤنا في بعض اللحظات، لكننا عدنا وفزنا وهذا هو الأهم. من يلعب ليوفنتوس عليه أن يتعود كيف يلعب تحت الضغط وهذا ما فعلناه".

وأدرك الضيوف التعادل بعد ثماني دقائق فقط، من خطأ دفاعي دخل على اثره الفرنسي غريغوار ديفريل بين قائد الفريق ليوناردو بونوتشي والتركي مرعي ديميريل، وسدد في الزاوية البعيدة للحارس البولندي فويتشيتش تشيزني (58)، وهي المرة الأولى التي يتلقى فيها يوفنتوس على أرضه هدفا من فريق منقوص عدديا منذ أكتوبر 2013 أمام ميلان.

وكاد كييزا يعيد التقدم ليوفنتوس، لكن تسديدته حفت القائم الأيمن وخرجت (68)، وظل التعادل سيدا للموقف حتى الدقيقة 82 حين أضاف البديل الويلزي آرون رامسي الهدف الثاني ليوفنتوس بعد تمريرة عرضية من المدافع جيانلوكا فرابوتا على باب المرمى.

بيرلو يشرك موراتا

وأشرك المدرب أندريا بيرلو نجمه الإسباني ألفارو موراتا في الدقائق الأخيرة بدلا من رامسي، بعد ابتعاده في المباراتين السابقتين بسبب إصابة عضلية.

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خطف رونالدو هدفا ثالثا بعد مجهود فردي روض خلاله الكرة وتقدم إلى داخل منطقة الجزاء، وسدد في الزاوية العكسية للحارس أندريا كونسيلي (90+2)، ليعزز رصيده في صدارة ترتيب هدافي البطولة برصيد 15 هدفا.

ورفع "الدون" رصيد أهدافه عبر مسيرته الاحترافية بشكل عام، سواء على مستوى الأندية أو المنتخب البرتغالي إلى 759 هدفا.