الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الكويتية: مساعدة 440 أسرة سورية في الأردن

عزيز الديحاني: الكويت مستمرة بنهجها الإنساني لدعم الشعوب

نشر في 14-01-2021
آخر تحديث 14-01-2021 | 00:00
 الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الكويتية
الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الكويتية
نفذت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الكويتية، بالتعاون مع فريق «تراحم» التطوعي الكويتي، أمس، مشروع الشتاء الإغاثي لتوزيع مساعدات على 440 أسرة سورية لاجئة في الأردن.

وقال سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني، لـ«كونا»، خلال مراسم التوزيع التي أقيمت بمركز للخدمات المجتمعية في العاصمة عمان، إن الكويت تحت قيادة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد مستمرة في نهجها الإنساني القائم على دعم الشعوب ومساعدتها ضمن إطار المشاريع والبرامج الإنسانية حول العالم. وأضاف الديحاني أن التوجيهات السامية تؤكد على «الاستجابة الدائمة» للنداء الإغاثي، والوقوف على الاحتياجات الإنسانية للشعوب، مشددا على حرص المؤسسات الخيرية الرسمية والأهلية في الكويت على ترجمة هذه التوجيهات على أرض الواقع.

وأشار إلى أن «مشروع الشتاء»، الذي يعمل على تأمين احتياجات فصل الشتاء للأشقاء اللاجئين السوريين، يأتي ضمن سلسلة الأنشطة والبرامج الإنسانية التي تقوم بها المؤسسات الكويتية، ويؤكد مكانة الكويت «الرائدة» في ميادين العمل الإغاثي.

من جانبه، قال المشرف العام بالتكليف لمكتب الهيئة الخيرية في الأردن زياد أبو طالب، لـ«كونا»، إن المشروع الإغاثي لفصل الشتاء يشمل توزيع 440 حقيبة، تحوي بطانيات وأجهزة تدفئة ومحروقات لأسر اللاجئين السوريين وعدد من الأسر الفقيرة الأشد حاجة في مختلف مناطق الأردن، مضيفا أن الهيئة قامت، بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية الأردنية، و16 جمعية خيرية محلية معتمدة، بتوفير قائمة بأسماء المستحقين من هذه الأسر.

back to top