منصور الخزيم: عودة العمالة المنزلية للكويت بتكلفة أقل وأكثر أماناً

• لن نسلم أي عامل لكفيله قبل التأكد تماماً من سلامته
• طورنا نظام «مونا» للتأكد من صلاحية وموثوقية شهادة فحص «بي سي آر»

نشر في 15-01-2021
آخر تحديث 15-01-2021 | 00:00
جانب من العمالة المنزلية العائدة
جانب من العمالة المنزلية العائدة
قال المدير العام في شركة (ناس) للخدمات الأرضية منصور الخزيم، إن منصة بالسلامة تسعى إلى مساعدة الكفيل على إعادة العمالة المنزلية إلى الكويت بطريقة أسرع وتكلفة أقل وأكثر أمانا، متوقعا عودة الآلاف من العمالة المنزلية إلى الكويت، مشددا على أنه لن يتم تسليم أي عامل لكفيله قبل التأكد تماما من سلامته.

وقال الخزيم في لقاء مع «كونا» أمس إنه يجب على المسافرين القادمين من فئة العمالة المنزلية إحضار شهادة خلو من فيروس كورونا «كوفيد 19» من أحد المختبرات المعتمدة في دولتهم والمعتمدة من قبل وزارة الصحة بنظام يضمن صحة الشهادة وعدم تزويرها أو التلاعب فيها والتي تظهر لهم من خلال منصة «BelSalamah.com» للتمكن من السفر في الوقت والتاريخ المحددين عبر المنصة.

وأضاف أنه فور وصولهم إلى الكويت يخضع المسافرون لفحص «بي سي ار» وإذا كانت نتيجة الفحص سلبية يتم نقلهم مباشرة إلى الأماكن المخصصة لهم للحجر الصحي لمدة 14 يوما حسب اشتراطات وزارة الصحة وتشمل الاقامة الكاملة.

الحجر الصحي

وأشار إلى أنه عند انتهاء مدة الحجر الصحي سيخضعون لفحص «بي سي ار» أخير فإذا كانت نتيجة الفحص سلبية عندها سوف يتمكن العامل من المغادرة مع كفيله.

وبين انه في حال كانت نتيجة الاختبار إيجابية سواء في الفحص الثاني أو الثالث فإن وزارة الصحة الكويتية سوف تتولى إجراءات نقل المصاب إلى المحاجر الخاصة بها.

وقال إنه من خلال هذه المنصة يمكن ايضا حماية صحة المسافرين الآخرين وموظفي المطار والمواطنين، كما أنها تساهم بتلبية متطلبات السفر خلال جائحة «كوفيد 19» مع تقليل فرص الانتظار وعرقلة السفر.

وأضاف أنه من المهم للغاية ضمان تشغيل المطار وفقا للمعايير الصحية بالتعاون مع مؤسسات الدولة وذلك للتأكد من سير عملية العودة لتكون أكثر أمانا وبأسرع وقت ممكن لما فيه مصلحة الجميع.

نظام «مونا»

وأوضح أن الشركة طورت نظام «مونا» الذي يهدف إلى التأكد من صلاحية وموثوقية شهادة فحص «بي سي ار» وتطابقها مع المختبر الصادرة منه والبروتوكولات الصحية التي وضعتها وزارة الصحة الكويتية.

ولفت إلى أن الشركة تقوم بمتابعة العامل في بلد المغادرة وتعريفه بالمختبرات القريبة منه ومساعدته على حجز تذكرة السفر وبعد قدومه تقوم الشركة بإيصاله إلى مكان الحجر ثم متابعته داخل المحجر الى أن يتم تسليمه للكفيل.

وذكر أن الشركة تقوم بتقديم التسهيلات الكاملة للعمالة القادمة الى الكويت من أمور لوجستية وأمن ووجبات يومية وكافة المتطلبات الخاصة بهم وذلك من خلال 30 فندقا وشقة فندقية تعاقدت معها الشركة على أعلى مستوى لتقديم تلك الخدمات.

back to top