هولشتاين كيل يجرد بايرن ميونيخ من اللقب

نشر في 15-01-2021
آخر تحديث 15-01-2021 | 00:00
فرحة لاعبي هولشتاين
فرحة لاعبي هولشتاين
فجر هولشتاين كيل، من الدرجة الثانية، مفاجأة من العيار الثقيل، بتجريده ضيفه بايرن ميونيخ من لقب بطل مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم، عندما تغلب عليه 6-5 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2 أمس الأول، في ختام الدور الثاني.

وتقدم بايرن ميونيخ مرتين عبر سيرج غنابري (14) ولوروا سانيه (47)، ورد أصحاب الأرض مرتين أيضا بواسطة فين بارتلز (37) وهاوكي واهل (90+5)، ولجأ الفريقان إلى الشوطين الإضافيين دون أن تتغير النتيجة، فاحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لهولشتاين، بعدما أهدر الإسباني مارك روكا الركلة الترجيحية السادسة لبايرن، وسجل بارتلز الركلة الترجيحية لأصحاب الارض.

وكان بايرن ميونيخ توج بلقب النسخة الاخيرة بفوزه على باير ليفركوزن 4-2 في المباراة النهائية في 4 يوليو الماضي، قبل أن يضيف إليه لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا ليحقق الثلاثية التاريخية بعدما توج بلقب الدوري في منتصف يونيو.

وتبخرت آمال بايرن في تكرار ثلاثية ثانية على التوالي بخروجه من مسابقة الكأس المحلية، علما بأن المرة الأخيرة التي ودع فيها الفريق البافاري مسابقة الكأس على يد فريق من درجة أدنى يعود الى موسم 2000-2001، عندما خرج بركلات الترجيح أيضا أمام ماغديبورغ، الذي كان وقتها في الدرجة الرابعة.

وأراح مدرب بايرن هانزي فليك بعض نجومه في بداية المباراة، وأبرزهم الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والنمساوي دافيد الابا، والبرازيلي دوغلاس كوستا، والفرنسي بنجامان بافار، قبل أن يدفع بهم في الشوط الثاني دون أن ينجح في حسم النتيجة، كما جلس جيروم بواتنغ والاسباني خافي مرتينيز على دكة البدلاء.

back to top