بنك الكويت الدولي «KIB» يعين منال الربيعان نائبة للمدير العام لإدارة التدقيق الداخلي

نشر في 18-01-2021
آخر تحديث 18-01-2021 | 00:00
منال الربيعان نائبة المدير العام لإدارة التدقيق الداخلي
منال الربيعان نائبة المدير العام لإدارة التدقيق الداخلي
أعلن بنك الكويت الدولي «KIB» انضمام منال الربيعان إلى فريق عمل البنك لتشغل منصب نائب المدير العام لإدارة التدقيق الداخلي، ومن المقرر أن تتولى إدارة فريق التدقيق الداخلي المسؤول عن تحديد وقياس ومراقبة نظم الرقابة الداخلية، إلى جانب تقديم التوصيات والإرشادات اللازمة لتصحيح أي خلل أو قصور في عمليات وإجراءات البنك، مما سيساهم في تطوير أعماله وتحسين عمليات إدارة المخاطر والرقابة والحوكمة.

وتمتلك الربيعان مسيرة مهنية متميزة تمتد أكثر من 12 عاماً في الحقل المصرفي الإسلامي، إذ كانت تشغل منصب رئيس التدقيق الداخلي في مصرف الراجحي فرع الكويت، وقبلها عملت مدققة أولى في بيت التمويل الكويتي، كما شغلت منصب مدقق داخلي في بنك بوبيان، وتم تكريمها من محافظ بنك الكويت المركزي بمنحها مسكوكة تذكارية خاصة تقديراً لجهودها في الأبحاث الأكاديمية في مجال التدقيق الداخلي.

كما تعد أول كويتية يتم اختيارها كإحدى القيادات النسائية المؤثرة في قطاع الأعمال والتمويل الإسلامي لعام 2020 من مؤسسة كامبريدج للاستشارات المالية الدولية «Cambridge – Islamic Finance Advisory»، وجاء تصنيفها بالمرتبة 45 ضمن قائمة ضمت 300 شخصية نسائية قيادية في نفس المجال على مستوى عالمي.

وأفاد «KIB» بأن انضمام الربيعان إلى فريق عمله «سوف يساهم في تعزيز وترسيخ مكانتنا بين غيرنا من البنوك المحلية، إلى جانب تحقيق الأهداف بعيدة وقصيرة المدى لإدارة التدقيق الداخلي، بفضل ما تتمتع به من خبرة عريقة في إدارة العمليات التشغيلية المتعلقة بالرقابة والحوكمة، إلى جانب تقديم التوصيات اللازمة لتحسين البيئة الرقابية».

وأضاف أن الربيعان تعتبر من الشخصيات الكويتية المرموقة إذ حققت نتائج متميزة على صعيد إدارة وتنظيم أعمال التدقيق الداخلي مع الالتزام بمعايير الجودة.

وسبق وأن اختارت الربيعان تجربة تحوّل «KIB» إلى مصرف إسلامي عنواناً لمناقشة رسالة الماجستير التي حصلت عليها في عام 2013 من الجامعة الخليجية في البحرين، وتم نشر رسالتها هذه في المجلة الدولية للإدارة وتكنولوجيا المعلومات «IJMIT»، بعنوان: تقييم أداء بنك الكويت الدولي «دراسة تحليلية لآثار تحوّل المصرف من النظام التقليدي المتخصص إلى النظام الإسلامي الشامل»، مما يعني أنها تدرك جيداً سياسة العمل في «KIB» وأنها ستكون قادرة على المشاركة في دفع البنك لتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل القريب.

وأضاف: «نحن في «KIB» نسعى دائماً إلى دعم الشباب الكويتي الطموح وتطوير مواردنا البشرية من خلال استقطاب الكفاءات الوطنية المتخصصة، والتي تتمتع بخبرات متميزة في القطاع المصرفي، مما سيساهم في تحقيق أهدافنا الجديدة التي تتمثل في تكويت المناصب القيادية العليا وذلك تماشياً مع تعليمات البنك المركزي».

وتابع «اننا نركز بشكل كبير على الاستثمار بقدرات ومواهب مواردنا البشرية من خلال تقديم البرامج والدورات التدريبية المكثفة التي تضمن تطويرهم وتعزيز أدائهم المهني».

back to top