مع سعي بنك وربة المستمر والمتطور لتعزيز مكانته، أثمرت جهود إدارته عن الانتقال إلى القيادة محلياً، بحصوله على جائزتين مرموقتين على مستوى الكويت، من مؤسسة «Global Banking & Finance Review» العالمية للعام الثاني على التوالي.

وتحمل جائزتا «وربة» أهمية مصرفية خاصة، فإحداهما جائزة الأسرع نمواً لقطاع الشركات في الكويت 2020، والثانية جائزة أفضل بنك إسلامي رقمي 2020 عن أدائه خلال العام الماضي، ما يحمل نقلة نوعية على طريق المستقبل الذي ينشده مسؤولو «وربة»، ويؤكد قدرته على تطويع التحديات وتوظيفها في خدمة قفزته إلى الصدارة.

Ad

ومصرفياً، تأتي الجائزتان تتويجاً لجهود مسؤولي البنك الواسعة خلال السنوات الماضية، سواءً على صعيد تعزيز بنية أعماله، بالحدود التي نقلت «وربة» إلى الصدارة محلياً، أو لجهة التحول السريع لركوب قطار الحداثة بمبادرات رقمية.

ولعل ما يزيد من أهمية فوز «وربة» بهاتين الجائزتين استنادهما إلى معايير شملت: قوة الاستراتيجية لجذب العملاء الرقميين وخدمتهم، والنجاح في جعل العملاء يستخدمون العروض والمنتجات الرقمية، ونمو أعداد العملاء الرقميين، واتساع نطاق المنتجات الخاصة في المجموعة المصرفية للشركات، ووجود دليل على الفوائد الملموسة المكتسبة من المبادرات الرقمية التي يطلقها البنك، إضافة إلى تصميم الموقع أو التطبيق وطريقة استخدامه. كما تقوم المجلة العالمية باختيار الفائزين بناءً على تقييم لجنة تحكيم رفيعة المستوى متخصصة في مجال الاستشارات المالية والتكنولوجيا الرقمية.

وبهذه المناسبة، قال شاهين الغانم، الرئيس التنفيذي في «وربة»: «يسعدنا حصول البنك على هاتين الجائزتين من مؤسسة حيادية عالمية مرموقة، الأمر الذي يعكس قدرة موظفي (وربة) على الارتقاء بمكانته المصرفية، من خلال محاولة تقديم خدماته المصرفية الرقمية المميزة».

وأكد أن البنك أصبح في قائمة المتصدرين في السوق الكويتي من حيث الأسرع نمواً بين البنوك في القطاع المصرفي للشركات، ومن خلال طرحه أكثر من خدمة ومنتج مصرفي رقمي لأول مرة في الكويت.

وتابع: «تترجم هاتان الجائزتان حجم الاستثمار الذي نوظفه في التقنيات الرقمية المبتكرة، وتعكسان تركيزنا الاستراتيجي في مجال تحسين تجربة العملاء».

وأكد أن» للخدمات المصرفية الرقمية دورا بارزا في مساندة عملائنا، لاسيما مع تداعيات أزمة فيروس كورونا على المعاملات المباشرة. ملتزمون بطرح المزيد من الابتكارات الرقمية الحديثة»، ولطالما أشادت جهات مانحة متعددة بتطبيق «وربة» للهاتف الجوال.

وبيَّن أنه إضافة إلى الخدمات المصرفية اليومية التي يوفرها «وربة» يتمتع التطبيق بمنصة سهلة الاستخدام، وبسلسلة من العروض والمزايا والمنتجات تُعد الأولى من نوعها في السوق، والتي من شأنها أن تعزز من تجربة العملاء.

وأضاف أنه بفضل الله وجهود العاملين في البنك، تمكن «وربة» من الاستحواذ على ثقة عملائه من فئة قطاع الشركات، وأصبح وجهتهم الأولى للحصول على التمويلات المالية في مختلف المجالات أو الخدمات المصرفية المميزة التي يقدمها البنك، وسرعة إنجاز المعاملات، ونتيجة لهذا نجح البنك في قيادة قطاع تمويل الشركات.

وأكد الغانم أن الفوز بالجائزتين يأتي تقديراً للعمل المتفاني، والجهود المتميزة التي يبذلها موظفو «وربة» على الدوام، وحافزاً لهم للاستمرار في تقديم منتجات وخدمات مصرفية رقمية مبتكرة للشركات والأفراد، مشيرا إلى «أننا مستمرون، بإذن الله، في الارتقاء بخدمات القطاع المصرفي الإسلامي، عبر مواكبة التغييرات المستمرة، وتوفير خدمات ومنتجات مصرفية مبتكرة».

وأوضح أن «وربة» قام خلال السنوات الماضية بتسريع وتيرة برنامج التحول الرقمي، واتخذ خطوات مهمة نحو تحقيق الأهداف طويلة الأجل، والتي تتمثل في الاستعداد للجيل القادم من الخدمات الرقمية الأكثر تطورا، لضمان الحفاظ على مكانته الريادية في السوق الكويتي.

وأفاد الغانم بأن البنك يسعى إلى الاستمرار في تحقيق النمو والنجاح والتقدم في مجال الابتكار والتطوير والتقنية المصرفية، والنمو السريع في الأرباح عن طريق تقديم أفضل الخدمات والمنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والأكثر ملاءمة للعملاء من حيث مرونة التعامل، أخذاً في الاعتبار متغيرات السوق ومتطلباته المستمرة.

واختتم الغانم بأن السنوات الأخيرة شهدت ارتفاعا كبيرا في قاعدة عملاء «وربة» الذين يستخدمون الحلول المصرفية الرقمية، سواء عبر موقع البنك الإلكتروني، أو من خلال خدمات تطبيق «وربة».