بنك الكويت الدولي «KIB» أفضل بنك متوافق مع الشريعة الإسلامية والأسرع نمواً في المنطقة

حصد جائزتين من مجلة «كابيتال فاينانس إنترناشونال»

نشر في 24-01-2021
آخر تحديث 24-01-2021 | 00:00
نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في البنك رائد جواد بوخمسين
نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في البنك رائد جواد بوخمسين
تقديراً لجهوده المستمرة والرامية نحو تقديم أفضل تجربة للعملاء، وأحدث الحلول والمنتجات المصرفية الإسلامية، حصل بنك الكويت الدولي (KIB)، على جائزتين من مجلة «كابيتال فاينانس إنترناشونال»، المتخصصة في القطاع المالي والمصرفي، وهما: جائزة «البنك الإسلامي الأسرع نمواً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» لعام 2020، للعام الخامس على التوالي، وجائزة «أفضل بنك متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» لعام 2020، للعام السادس على التوالي.

ونال «KIB» هاتين الجائزتين بعد أن أجمعت لجنة التحكيم المستقلة، التي ضمت في عضويتها نخبة من المحررين المتخصصين، على اختياره بناءً على عدة معايير رئيسية كان أولها عدد الترشيحات التي حصل عليها، إلى جانب أدائه المالي المتميز، رغم الظروف الاقتصادية التي يعيشها العالم، وقدرته على إدارة المخاطر وخدمة العملاء دون أي تقصير خلال أزمة فيروس كورونا، وما يتميز به باستمرار من ابتكار وإبداع تمثل في تقديم أفضل الخدمات المصرفية الإلكترونية المتطورة، وحرصه على خدمة المجتمع في مختلف الأوقات، بالإضافة إلى الريادة في السوق، والاستجابة لمتطلبات العملاء من خلال منحهم خدمات رقمية تناسب أسلوب حياتهم العصري وتتجاوز توقعاتهم.

وعبّر نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي في البنك، رائد جواد بوخمسين، عن مدى سعادته بفوز «KIB» بهاتين الجائزين عاماً بعد الآخر، مما يؤكد نجاح استراتيجية التحوّل الرقمي الجديدة التي يتبناها البنك، وسعيه إلى أن يكون المصرف الإلكتروني الأول في البلاد.

وصرح بوخمسين قائلاً: «يحرص «KIB» دائماً على تقديم مجموعة شاملة من الخدمات والمنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، إلى جانب ابتكار الحلول المصرفية، وتبني التطورات الرقمية التي تلبي احتياجات العملاء المختلفة، وتناسب أسلوب حياتهم في مختلف الظروف والأوقات، مما يعكس قوة البنك المتنامية ودوره الريادي في القطاع المالي المحلي، خصوصا خلال أزمة «كورونا»، حيث استمر البنك في خدمة عملائه عن بُعد، وتلبية احتياجاتهم على أكمل وجه ممكن».

وأضاف بوخمسين: «يسعى «KIB» دائماً لابتكار الخدمات التي تسهل التجربة المصرفية للعملاء، وتمكنهم من إتمام معاملاتهم دون الحاجة لزيارة الفروع»، موضحاً أن هذا التوجه ساعد البنك على كسب رضا عملائه واستقطاب عملاء جدد، وبالتالي سرعة نموه وتوسيع قاعدة عملائه، هذا بالإضافة إلى أنه ساهم في تعزيز مكانة البنك على الساحة المصرفية المحلية والإقليمية، وأهله للفوز بهاتين الجائزتين بكل جدارة».

ومن الخدمات والمنتجات الجديدة التي أطلقها «KIB» خلال الأشهر القليلة الماضية، 7 خدمات إلكترونية جديدة تمكن العملاء من إتمام العديد من معاملاتهم عبر مركز الاتصال الذي يعمل على مدار الساعة.

كما طوّر البنك تطبيق الهواتف الذكية الذي يمكّن العملاء من فتح الحسابات المصرفية، إلى جانب التسجيل في شركة المقاصة الكويتية لتحويل الأرباح مباشرة إلى حساباتهم إلكترونياً بدلاً من زيارة مقر الشركة لتحصيل الشيكات. بالإضافة إلى إطلاق موقع البنك الإلكتروني بتصميم جديد وتزويده بخدمة المحادثة الكتابية «Live Chat» للتواصل مع موظفي البنك عبر خدمة الاتصال المرئي VIVR.

وحرصاً من «KIB» على راحة العملاء، وضمان سلامتهم لاسيما خلال فترة انتشار الفيروس، حدث البنك ميزة حجز المواعيد مسبقاً المتاحة عبر تطبيق الهواتف الذكية وموقعه الإلكتروني، لتتوافق مع الجيل الثاني من نظام Q-Matic التفاعلي لإدارة قوائم الانتظار بنجاح.

هذا، إلى جانب توفير أجهزة الخدمة الذاتية المعروفة بـ «PACI KIOSK» في عدد من فروع البنك لمساعدة العملاء على تحديث بياناتهم، والتوقيع الإلكتروني على المعاملات المصرفية، بالإضافة إلى توفير خدمة الإصدار الفوري للبطاقات في الفروع.

ومن الإنجازات الرئيسية الأخرى التي حققها «KIB» خلال هذا العام، تدشين خطته الرامية إلى إعادة هيكلة شبكة فروعه لتتماشى مع التحوّل الرقمي الجديد، حيث قام البنك بافتتاح فرعين بأسلوب عصري وحديث، هما: فرع مجمع اي مول، ومجمع 89 مول، ويضمان أحدث أجهزة السحب الآلي والأجهزة المزودة بشاشات لمس تفاعلية، بالإضافة إلى أجهزة الـ iPad التي تمكن العميل من تصفح منتجات البنك، والحصول على إجابات لمختلف استفساراته بمساعدة موظفي البنك خلال وجوده في الفرع.

back to top