علمت "الجريدة" أن وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في قطاع التخطيط والتطوير الإداري باشرت الأعمال الخاصة بإنشاء وتنفيذ صالة أفراح جديدة في منطقة العقيلة على مساحة 1000 متر مربع، لتنضم مطلع العام المقبل إلى الصالات التي ستدخل الخدمة، وتكون متاحة أمام المواطنين لاستغلالها في مناسباتهم الاجتماعية المختلفة.

ووفقا لمصادر "الشؤون" فإن الصالة هي تبرع من الإعلامي حيدر الهزاع، مؤكدة أنها ستكون معلماً إنشائياً جميلاً، لكونها شيّدت وفق أحدث الطرز المعمارية، مع احتفاظها بالتراث الكويتي الأصيل.

Ad

وقالت المصادر، إنه "بناء على القرار الوزاري رقم 77/أ لسنة 2014، الصادر بشأن شروط وضوابط انشاء صالات الأفراح، والذي يحث في إحدى مواده على أن يكون التبرع عملاً خيرياً تطوعياً ينطلق من الرغبة في تحقيق التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، تقوم الوزارة فور انتهاء البناء والتأثيث بتسلم الصالة وإدارتها والتكفل بأي عمليات صيانة لها، لتكون جاهزة دائماً لاستقبال المناسبات المختلفة".

وأضافت أن "المتبرع الراغب في إنشاء صالة أفراح عليه التقدم بكتاب رسمي إلى الوزارة، التي تقوم بدورها بمخاطبة البلدية لتخصيص قطعة الأرض بمساحة مناسبة حسب حاجة المنطقة للصالة".

إلى ذلك، كشفت المصادر، بشأن الصالات الثلاث (دشتي بالدسمة، والجري بالمنقف، والوزان بالسالمية) أن الوزارة تعكف حالياً على الانتهاء من الاجراءات الخاصة بايصال التيار الكهربائي اليها، من ثم تكون متاحة أمام الجمهور، وتنضم إلى سلسلة الصالات القائمة حالياً والموزعة على مناطق البلاد كافة.

جورج عاطف