وزارة الشؤون الاجتماعية: تطور نوعي ببرامج «تمكين» لمنتسبي العمل التطوعي

الجمعيات والهيئات الخيرية تستعد لتقييم مجموعة العمل المالي بدورة «الحوكمة»

نشر في 24-01-2021
آخر تحديث 24-01-2021 | 00:00
 الوكيلة المساعدة لقطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون هناء الهاجري
الوكيلة المساعدة لقطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون هناء الهاجري
في إطار استعدادات الجمعيات والهيئات الخيرية في البلاد لأي تقييم مرتقب من جانب مجموعة العمل المالي، أعلنت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية تكثيف جهودها التدريبية والتوعوية للقياديين في مجال حوكمة المؤسسات غير الربحية.

وقالت الهيئة، في بيان، أمس، إنها قامت في هذا الصدد بمبادرة "تمكين" لتطوير أداء العاملين في الحقل الخيري بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية، إلى جانب "دورة الحوكمة المؤسسية في المؤسسات غير الربحية" التي نظمتها الهيئة عبر تطبيق "ZOOM"، بحضور أكثر من 55 مشاركًا من الكويت وبعض دول الخليج.

من جانبها، قالت الوكيلة المساعدة لقطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون هناء الهاجري إنه "على مدى عامين منذ توقيع بروتوكول التعاون بين الوزارة والهيئة الخيرية لمسنا تطوراً نوعياً في البرامج التدريبية التي قدمتها مبادرة تمكين لمنتسبي العمل الخيري والقطاع الحكومي".

وأضافت الهاجري أن أولى الدورات التدريبية لهذا العام تهدف إلى تعزيز اتجاهات الحوكمة المؤسسية في المؤسسات غير الربحية والتوعية بأهميتها ودورها في دعم عمل تلك المؤسسات وفقا للتوصيات والمتطلبات الدولية، وزيادة قدرتها على الرقابة والتقييم الذاتي من أجل خدمة العمل الخيري.

بدورها، قالت مديرة إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في الوزارة هدى الراشد "إننا نتطلع إلى الإفادة من البرنامج التدريبي لمبادرة تمكين خلال عام 2021 في عملية التقييم من جانب مجموعة العمل المالي التي تستعد لها الكويت ومؤسساتها الخيرية".

أما المدير العام للهيئة الخيرية بدر الصميط فوصف دورة الحوكمة المؤسسية بأنها "انطلاقة قوية للبرنامج التدريبي لمبادرة تمكين خلال عام 2021، بهدف تدريب منتسبي العمل الخيري وإثراء معارفهم وتنمية مهاراتهم".

back to top