البنك الأهلي المتحد يحصل على «آيزو 2013: 27001 ISO/IEC» لنظم إدارة أمن المعلومات

نشر في 25-01-2021
آخر تحديث 25-01-2021 | 00:00
البنك الأهلي المتحد يحصل على «آيزو 2013: 27001 ISO/IEC» لنظم إدارة أمن المعلومات
البنك الأهلي المتحد يحصل على «آيزو 2013: 27001 ISO/IEC» لنظم إدارة أمن المعلومات
أعلن البنك الأهلي المتحد إعادة اعتماده بالحصول على شهادة المعيار العالمي «آيزو 2013: 27001 ISO/IEC»، وهي معيار دولي معترف به على نطاق واسع يحدد أفضل الممارسات لأنظمة إدارة أمن المعلومات (ISMS). وقد تم منح الشهادة من قبل TÜV Rheinland، وهي مؤسسة ألمانية مستقلة معتمدة ذات شهرة واسعة، وتمنح مثل هذه الشهادات بناء على معايير صارمة.

وتعد شهادة الأيزو ISO/IEC 27001:2013 واحدة من أكثر الشهادات الموثوقة والمعتمدة عالميا لأمن المعلومات، والحصول على هذه الشهادة يؤكد توافق البنك مع معيار أمن المعلومات والتزام فريق عمله لنظم المعلومات بحماية البيانات، والتحسين والتطوير المستمر لبرامج وأنظمة أمن المعلومات.

وتتضمن متطلبات شهادة ISO/IEC 27001:2013 التزام البنك بتنفيذ برنامج شامل وواسع لضمان تطبيق جميع ضوابط أمن المعلومات وحماية معلومات العملاء على أكمل وجه، وكذلك التقييم المستمر لجميع المخاطر المتعلقة بأمن المعلومات لخدمات البنك، إضافة إلى تصميم وتنفيذ مجموعة شاملة وفعالة لضوابط أمن المعلومات التي تطبق على العمليات والتكنولوجيا المستخدمة في البنك والأفراد.

وتعليقاً على حصول البنك علي هذه الشهادة، أعربت الرئيسة التنفيذية بالوكالة للبنك الأهلي المتحد جهاد الحميضي «عن اعتزازها بحصول البنك على هذه الشهادة المرموقة التي تغطي نطاق نظام إدارة أمن المعلومات والتي تؤكد قدرات البنك الأهلي المتحد اللامحدودة في مجال أمن المعلومات، والتزامه بتقييم وإدارة المخاطر الأمنية وإدارة البيانات، بما ينعكس على الحفاظ على المكانة الرائدة التي ينفرد بها البنك، حيث يعد هذا الإنجاز خطوة جدة في رحلة نمونا وتطورنا، وتأكيد التزامنا بتزويد جميع أصحاب المصلحة بحلول مبتكرة ومستدامة».

وأضافت الحميضي: تزويد عملائنا بتجربة مصرفية آمنة تتلاءم مع تطور التهديدات الإلكترونية يعد أحد أهداف البنك الرئيسية. ولا شك في أن حصولنا على هذه الشهادة سيزيد من ثقة عملائنا بالتزامنا بمتطلبات ومبادئ نظام إدارة أمن المعلومات الأكثر شمولاً لحماية بياناتهم».

back to top