وقعت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مذكرة تفاهم مع شركة نفط الكويت في مبنى الشركة مؤخراً لربط مخرجات كلية التمريض التابعة للهيئة بخطة التوظيف لدى مستشفى الأحمدي، ويأتي ذلك امتداداً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها في السابق بين الجهتين.

وقال مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة د. جاسم الأنصاري، «أن هذا التعاون البناء بين الهيئة وشركة نفط الكويت يحقق المصلحة العامة لطلبة الهيئة وموظفين الشركة على حد سواء»، مؤكداً أن الهيئة تتطلع لمزيد من التعاون مع الشركة بمختلف التخصصات التي تقدمها الهيئة سعياً منها لتحقيق التنمية المستدامة للطرفين.

Ad

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت أ. عماد السلطان، أن الشركة حريصة على تدريب وتنمية مهارات موظفيها، لافتاً إلى أن هذا التعاون ما هو إلا امتداداً لاتفاقيات مشتركة في السابق مع الهيئة.

وذكر السلطان، «أن كلية التمريض تعتبر أحد اللبنات الأساسية لتدريب الممرضين، وأن البناء الحقيقي للعمالة الوطنية يأتي من تظافر جهود الهيئة في تدريب الطلبة وتهيئتهم وحرصها على الاستثمار البشري في الكوادر الوطنية».

من جهته، أعرب عميد كلية التمريض د.علي الحجرف، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية والتي أتت مكملةً للاتفاقية التي تم توقيعها في عام 2014 لمدة خمس سنوات، حيث تم تجديدها بتوقيع هذه الاتفاقية لمدة خمس سنوات أخرى، مؤكداً على أنها نموذج من نماذج النجاح في مجال التعاون ما بين الهيئة وسوق العمل بشقيه الحكومي والخاص.