القادسية حسم ديربي «اليد» والكويت في الصدارة

نشر في 26-01-2021
آخر تحديث 26-01-2021 | 00:02
محاولة تصويب ليد القادسية على مرمى العربي
محاولة تصويب ليد القادسية على مرمى العربي
حسم الفريق الأول بنادي القادسية لكرة اليد "الديربي التقليدي" مع غريمه العربي بنتيجة 27-26، في ختام الجولة الثانية عشرة من الدوري الممتاز، التي شهدت أيضا فوز الكويت (المتصدر) على كاظمة بنتيجة 26-22 في المباراتين اللتين جرتا أمس الأول على صالة الشيخ سعد العبدالله.

بذلك، انفرد الكويت بقمة الترتيب العام برصيد 24 نقطة، يليه القادسية ثانيا (21 نقطة)، والعربي ثالثا (15 نقطة)، وكاظمة رابعا (11 نقطة).

ويحتاج "الأبيض" للفوز في مباراته القادمة على العربي، لحسم لقب البطولة للمرة التاسعة على التوالي، لكنه في حال تعثره وفوز القادسية على القرين بالمباراة القادمة، فإن الفريقين سينتظران لمباراتهما معاً في الجولة الأخيرة من البطولة لتحديد هوية الفائز باللقب.

اتسمت المباراة بالندية والإثارة، حيث دانت الأفضلية في البداية للعربي، بفضل الدفاع المتقدم 3-3، والهجوم السريع الخاطف، ليتقدم 6-2 في الدقيقة الثامنة، لكن تدريجياً استعاد "الأصفر" توازنه، وقلص الفارق، وتقدم 11-10 في الدقيقة 24. وبعد أقل من دقيقة خسر العربي خدمات نجمه سلمان الشمالي، بعد طرده بالبطاقة الحمراء، بسبب لعبة خطرة، لكن العربي تماسك وحسم الشوط الأول بنتيجة 15-14.

وفي الشوط الثاني سيطر التعادل على مجريات اللعب، رغم محاولات مدرب العربي، الجزائري سعيد حجازي، التقدم بفارق عندما دفع بصانع الألعاب يوسف حيدر، وأشرك لاعبين على الدائرة، لكن صلابة دفاعات القادسية حرمته من ذلك.

وفي الدقائق الأخيرة دفع مدرب "الأصفر" وليد فيروز بالنجم عبدالرحمن المزين، العائد من الإصابة، وتألق بشكل كبير في التصويب من الخط الخلفي، حتى رجح كفة فريقه بتصويبة قوية في الثواني الأخيرة حسم بها "الأصفر" اللقاء لمصلحته.

محمد عبدالعزيز

back to top