أتلتيكو يكتسح فالنسيا بثلاثية ويواصل التشبث بالصدارة

نشر في 26-01-2021
آخر تحديث 26-01-2021 | 00:00
جواو فيليكس نجم اتلتيكو يحتفل بالهدف الأول
جواو فيليكس نجم اتلتيكو يحتفل بالهدف الأول
بقي أتلتيكو مدريد على المسار الصحيح نحو لقب اول في الدوري الإسباني لكرة القدم منذ عام 2014، بتحقيقه الفوز السابع توالياً على حساب ضيفه فالنسيا بنتيجة 3-1 في المرحلة العشرين الأحد، فيما لم يتأثر برشلونة بغياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وحقق فوزه الرابع توالياً على مضيفه التشي بنتيجة 2-صفر.

وفي المباراة الاولى، سجل البرتغالي جواو فيليكس (23)، والأوروغوياني لويس سواريس (54)، والارجنتيني أنخل كوريا (72) أهداف اصحاب الأرض، بعد أن افتتح الضيوف التسجيل بهدف رائع للصربي أوروش راشيتش (11).

ورفع فريق العاصمة رصيده الى 47 نقطة بفارق 7 نقاط عن جاره ريال و10 عن غريم الاخير برشلونة الثالث، علماً بأنه خاض مباراة أقل منهما.

ويقدم فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني مستويات خارقة هذا الموسم في الليغا، حيث استقبلت شباكه 8 أهداف فقط في 18 مباراة بينها 4 فقط في مبارياته السبع الاخيرة.

وشهدت التشكيلة الأساسية لأتلتيكو عودة فيليكس بدلا من كوريا ولاعب الوسط كوكي الذي غاب عن المباراة السابقة، بسبب تراكم البطاقات بدلا من ساوول نيغيس والمدافع ماريو ايرموسو بدل البرازيلي فيليبي.

فيما استمر غياب الدولي الإنكليزي كيران تريبييه الموقوف 10 أسابيع من اتحاد بلاده بسبب خرقه قواعد المراهنات.

وهدد اتلتيكو في الدقيقة الأولى عبر فيليكس الذي مرت كرته بجانب القائم، قبل أن يتصدى الحارس خاومي دومينيك لرأسية المدافع الوروغوياني خوسي خيمينس (6).

ورد الضيوف بتسديدة لمانو فاييخو في اسفل الزاوية تصدى لها الحارس السلوفيني يان اوبلاك (9).

وافتتح راشيتش التسجيل بأحد أجمل أهداف الدوري هذا الموسم بتسديدة صاروخية رائعة بيسراه من مسافة بعيدة المدى في اعلى الزاوية اليسرى صعبة على اوبلاك (11).

ونجح فريق العاصمة في معادلة النتيجة، عندما وصلت الكرة من ركنية نفذها الفرنسي توما ليمار الى فيليكس نحو القائم الثاني تابعها على الطائر بأسفل قدمه مباشرة في الشباك (23).

وتألق أوبلاك في إبعاد رأسية الفرنسي مكتار دياكابي في اعلى الزاوية اليمنى اثر عرضية من كارلوس سولير (40).

وسجل سواريس الذي احتفل اليوم بعيد ميلاده الـ34 هدفه الثاني عشر في 15 مباراة خاضها في الدوري هذا الموسم، بعدما وصلت إليه الكرة من فيليكس الى داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة من زاوية ضيقة في اسفل الزواية اليسرى (54).

وتعتبر هذه أفضل بداية للاعب مع فريق في الليغا، بعد أن وصل مطلع الموسم من برشلونة، منذ البرتغالي كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد في موسم 2009-2010 (13 هدف)، وفق موقع "اوبتا" للاحصاءات.

وسجل كوريا، بديل فيليكس، الهدف الثالث عندما وصلت كرة بينينة رائعة لماركوس يورنتي على الرواق الأيمن، فتوغل إلى داخل المنطقة ومررها خالصة الى الأرجنتيني (72).

فوز ثمين لبرشلونة

ولم يتأثر برشلونة بغياب ميسي وواصل نتائجه المميزة في الدوري محققاً فوزه الرابع تواليًا على حساب مضيفه التشي بنتيجة 2-صفر.

وسجل الهولندي فرنكي دي يونغ (39) وريكي بويغ (89) هدفي اللقاء.

وغاب ميسي للمواجهة الثانية تواليًا عن فريقه لتنفيذه عقوبة الإيقاف مباراتين من قبل الاتحاد المحلي للعبة، بعد تلقيه بطاقة حمراء مباشرة عقب اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد "في إيه آر" بسبب ضربه أسيير فياليبر من دون كرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني في نهائي الكأس السوبر الإسبانية الاحد الفائت التي خسرها فريقه 2-3 بعد التمديد.

وغاب الدولي الأرجنتيني عن لقاء كورنيا من الدرجة الثالثة الخميس في مسابقة الكأس التي احتاج فيها برشلونة الى التمديد للفوز 2-صفر وبلوغ الدور ثمن النهائي.

وكانت المرة الأولى التي يطرد فيها افضل لاعب في العالم ست مرات خلال 735 مباراة خاضها في مسيرته بقميص الفريق الأول لبرشلونة.

وقال المدرب الهولندي رونالد كومان بعد الفوز "رأيت فريقاً بكل تركيزه منذ البداية، سيطرنا على الكرة وعلى الملعب واستفدنا من المساحات".

وتابع "لكن المفتاح كان لعبنا من دون الكرة. رأيت فريقاً قوياً، مركزًا ويلعب بطاقة عالية".

back to top