حقق فريق الكويت فوزاً مثيراً على نظيره كاظمة بنتيجة 76-67، كما تغلب القادسية على الجهراء 81-78 في المباراتين اللتين جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله، في افتتاح منافسات المربع الذهبي لدوري كرة السلة.

وبذلك، يكون الكويت والقادسية حصلا على أول نقطتين في منافسات المربع، فيما نال كاظمة والجهراء نقطة وحيدة.

Ad

وتُقام منافسات المربع الذهبي بنظام الدوري من قسمين، على أن يلتقي بعدها بطل المربع مع الرابع، والثاني مع الثالث بنظام "البلاي أوف" من ثلاث مواجهات، على أن يتأهل الفريقان الفائزان بمواجهتين إلى الدور النهائي، الذي يُقام بنفس النظام.

جاءت المباراة الأولى، التي جمعت الكويت وكاظمة، قوية ومثيرة منذ البداية، وتبادل خلالها الفريقان التقدم طوال الربع الأول، الذي انتهى بالتعادل 17-17.

وأضاع الفريقان العديد من الهجمات في الربع الثاني، ما أثر على مستوى المباراة، مع استمرار تبادل الفريقين التقدم، حتى انتهى الربع الثاني بتقدم كاظمة 34-33.

وواصل الفريقان تبادلهما للتقدم في الربع الثالث، إذ تألق يوسف الحمدان والكسندر الغيص وحسين الخباز من الكويت، وأحمد البلوشي ويوسف بورحمة وعبدالعزيز ريحان من كاظمة، وانتهى الربع الثالث بتقدم "الأبيض" 49-48.

ووصلت الإثارة إلى ذروتها في الربع الرابع، بعد مواصلة الفريقين تبادلهما للتقدم حتى آخر دقيقتين، اللتين شهدتا ثلاثيتين متتاليتين لراشد الرباح والكسندر الغيص، ليخرج الكويت فائزاً في النهاية بنتيجة 76-67.

خطف الفوز

وفي المباراة الثانية، التي جمعت القادسية مع الجهراء، فرض الجهراء سيطرته على المباراة منذ البداية، وتقدم

11-0، مستفيداً من تسرع "الأصفر" في إنهاء هجماته، لينهي الربع الأول 26-18. واستطاع الجهراء مواصلة تقدمه في الربع الثاني، وأنهاه لمصلحته بنتيجة

48-38. وقلص القادسية الفارق إلى 8 نقاط في الربع الثالث، بعد أن انتهى لمصلحة "أبناء القصر الأحمر" بنتيجة 66-58. واستمر القادسية في محاولات تقليص الفارق في الربع الرابع، وأدرك التعادل في آخر 40 ثانية (78-78)، لينجح بعدها في قطع الكرة من منافسه، ويتوجها بثلاثية للمتألق عبدالرحمن السهو منحته التقدم لأول مرة في المباراة مع صافرة النهاية، لتنتهي المباراة بنتيجة 81-78.

النصر يلتقي الصليبيخات واليرموك مع الساحل

وتُستكمل اليوم منافسات الدوري التأهيلي، حيث يلتقي النصر مع الصليبيخات الساعة 5:30 مساء على صالة الاتحاد، تليها مباشرة مواجهة اليرموك مع الساحل على الصالة ذاتها.

ويتأهل الأول والثاني من الدوري التأهيلي إلى الدوري الممتاز بالموسم المقبل، إلى جانب أندية المربع الذهبي؛ الكويت وكاظمة والقادسية والجهراء.

جابر الشريفي