وقعت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مذكرة تفاهم مع «نفط الكويت» في مبنى الشركة، لربط مخرجات كلية التمريض التابعة للهيئة بخطة التوظيف لدى مستشفى الأحمدي.

يأتي ذلك امتداداً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها في السابق بين الجهتين.

Ad

وقال المدير العام للهيئة بالإنابة د. جاسم الانصاري، إن «هذا التعاون البنّاء بين الهيئة والشركة يحقق المصلحة العامة لطلبة الهيئة وموظفي الشركة»، مؤكداً أن الهيئة تتطلع لمزيد من التعاون مع الشركة بمختلف التخصصات التي تقدمها، لتحقيق التنمية المستدامة للطرفين.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لـ«نفط الكويت»، عماد السلطان، أن الشركة حريصة على تدريب وتنمية مهارات موظفيها، لافتا إلى أن هذا التعاون ما هو إلا امتداد لاتفاقيات مشتركة في السابق مع الهيئة.

وذكر السلطان أن «كلية التمريض تعتبر إحدى اللبنات الأساسية لتدريب الممرضين، وأن البناء الحقيقي للعمالة الوطنية يأتي من تضافر جهود الهيئة في تدريب الطلبة وتهيئتهم، وحرصها على الاستثمار البشري في الكوادر الوطنية».

من جهته، أعرب عميد كلية التمريض د. علي الحجرف، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، والتي أتت مكملةً للاتفاقية التي تم توقيعها في عام 2014 مدة 5 سنوات، حيث تم تجديدها بتوقيع هذه الاتفاقية مدة 5 سنوات أخرى، مؤكداً أنها نموذج من نماذج النجاح في مجال التعاون ما بين الهيئة وسوق العمل بشقيه الحكومي والخاص.