سفير الهند: علاقاتنا بالكويت تحولت إلى شراكة متنامية

نشر في 26-01-2021
آخر تحديث 26-01-2021 | 00:00
 السفير الهندي في الكويت سيبي جورج
السفير الهندي في الكويت سيبي جورج
في كلمة بمناسبة يوم الجمهورية الـ72 للهند، أعرب السفير الهندي في الكويت سيبي جورج عن "تقديره العميق لجميع الاصدقاء والمحبين من الهند في الكويت لمساهماتهم الهائلة في تعزيز العلاقات الثنائية بشكل أكبر، وتحويلها الى شراكة نشطة ومتنامية من التقارب المتبادل".

وقال: "الخليج منطقة مهمة للغاية بالنسبة لنا، ولدينا مع الكويت علاقة تاريخية يمكن إرجاعها الى عدة قرون، إن تواصل القرب الجغرافي، والروابط التجارية التاريخية والصلات الثقافية، والناس بالتواصل والتعاون المتزايد في المجالات الرئيسية ذات الاهتمام المشترك، تعزز وتقوي شراكتنا، وتكمن جذور علاقاتنا الودية في التواصل الحضاري والروابط النابضة بالحياة بين الناس والتي توسعت وتعمقت مع مرور الوقت. إن حكومة الهند ملتزمة وحريصة على زيادة تعزيز وتوسيع هذه الشراكة الديناميكية المتعددة الأوجه".

كما شكر "قيادة وحكومة دولة الكويت الصديقة على رعاية الجالية الهندية الكبيرة خلال جائحة كوفيد - 19، مضيفا "كما أشكر أطباءنا والممرضات والعاملين الطبيبين في الكويت عملوا يوميا لإنقاذ الأرواح".

وأوضح السفير: "يصادف هذا العام الذكرى الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الهند والكويت، وتهدف السفارة للاحتفال بهذا الإنجاز التاريخي بطريقة لائقة مع فعاليات تذكارية على مدار العام. كما نتطلع الى الاحتفال بالذكرى الـ 75 لاستقلالنا بمشاركة جميع الهنود وأصدقاء الهند في الكويت".

back to top