مؤسسة لوياك تختتم برنامج الاستعداد المهني للخريجين

قدمته المؤسسة برعاية بنك الكويت الوطني عبر «زووم» حول التغلب على العقبات الوظيفية

نشر في 27-01-2021
آخر تحديث 27-01-2021 | 00:04
المشاركون في برنامج الاستعداد المهني
المشاركون في برنامج الاستعداد المهني
اختتمت مؤسسة لوياك برنامج «الاستعداد المهني» (أون لاين) عبر منصة «زووم»، تحت رعاية بنك الكويت الوطني، وبالتعاون مع المستشارة في مجال القيادة والإدارة أمل البداح، والذي تم تقديمه على ثلاث مراحل من أكتوبر الماضي حتى الشهر الجاري، حيث تعلم المشاركون كتابة السيرة الذاتية، وكيفية التغلب على العقبات الوظيفية، وكيفية اختيار مسار وظيفي يتماشى مع قيمهم واهتماماتهم وشغفهم.

وأعربت رئيسة قسم التعليم والتطوير في «لوياك»، إيمان العمر، عن سعادتها، بالتعاون مع البداح في هذا البرنامج، المصمم خصوصاً لخريجي الجامعات والمهنيين.

وأضافت: «يزود البرنامج المشاركين بالعديد من المهارات، ويعطيهم الثقة لاتخاذ قرارات مهنية واعية تتماشى مع قيمهم وشغفهم».

وتابعت: «أشكر (الوطني) على رعايته لهذا البرنامج، ولإيمانه بأهداف ورؤية (لوياك)».

بدورها، قالت مسؤولة العلاقات العامة في «الوطني»، أسماء بن حسين: «تأتي رعاية البنك لبرنامج الاستعداد المهني، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين (الوطني) و(لوياك)، وتعكس حرص البنك على دعم الشباب، كأحد أهم أولوياته في مجال الاستدامة البشرية بالتنمية المجتمعية».

وأضافت: «(الوطني) يدرك أهمية هذا النوع من البرامج التمهيدية للتوظيف والتعريف بسوق العمل بالنسبة للشباب العامل من جهة، وبالنسبة للمؤسسات المحلية من جهة أخرى، لاسيما أنه يوفر للشباب ما يحتاجون لمعرفته لتأهيلهم لسوق العمل، وتعريفهم بمتطلباتهم واحتياجاتهم، من أجل تحديد مساراتهم المهنية مستقبلاً».

وأكدت تمسك «الوطني» بضرورة مواصلة العمل في دعم المجتمع، من خلال المشاريع والبرامج المستدامة، لاسيما في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

التأقلم مع التحديات

من جهتها، قالت البداح: «يواجه معظم حديثي التخرج العديد من التحديات في التأقلم مع الأجواء المهنية بالعمل، وقد تؤدي هذه التحديات إلى مصاعب في الأداء والنفور من العمل، لذلك رأينا أنه من المهم أن نوفر للشباب الأدوات والمهارات اللازمة للتأقلم مع تحديات القطاع الخاص، والتركيز على النمو والتطوير الذاتي، واتباع أحدث الأساليب والأدوات العلمية لتحفيز جيل كامل من الشباب المتفاني والجاد في العمل».

فهد الرمضان

إعطاء الشباب الثقة لاتخاذ قرارات مهنية واعية تتماشى مع قيمهم وشغفهم العمر

دعم «الوطني» للشباب بهدف تأهيلهم لسوق العمل وتعريفهم بمتطلباتهم بن حسين
back to top