خاص

إعلان كشوف منح وزير التربية ومدير «التطبيقي» مارس المقبل

صالح الجاركي لـ الجريدة•: لا تغيير متوقعاً في نسب القبول

نشر في 27-01-2021
آخر تحديث 27-01-2021 | 00:05
رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب صالح الجاركي
رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب صالح الجاركي
كشف رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب صالح الجاركي أن موعد إعلان كشوف منح وزير التربية وزير التعليم العالي والمدير العام للهيئة سيكون في مارس المقبل، أي قبل بدء الفصل الدراسي الثاني الذي ينطلق في أبريل المقبل.

وقال الجاركي، في تصريح لـ «الجريدة»، إنه «يتابع بشكل مستمر مع إدارة الهيئة موعد إعلان كشوفات المنح التي لا تقل عن 220 طالباً وطالبة»، لافتاً إلى أنه «بمجرد الإعلان فإن عمادة القبول والتسجيل تتواصل مع الطلبة المقبولين لاستكمال إجراءات قبولهم وتسليم جميع المستندات المطلوبة».

وأعلن استعداد الاتحاد لاستقبال الطلبة في عملية تسجيلهم بخطة الشواغر للفصل الدراسي الثاني التي سيتم إعلانها قريباً، لافتاً إلى أن الفئات التي سيسمح بقبولها هي الكويتيون، وأبناء الكويتيات، ومن تضمنهم قرار معاملة الكويتي.

وحول عملية رفع نسب القبول، ذكر أن هذا الأمر متروك للجنة العليا للقبول الذي يترأسها المدير العام للهيئة خلال الأيام المقبلة، متوقعا عدم حدوث «تغيير في نسب القبول، لأن الهيئة تتخذ سياسة القبول لأعلى نسب من الطلبة المتقدمين في تخصص ما في حال إقبالهم عليه».

وعن أعداد الطلبة التي سيتم قبولها، أفاد الجاركي بأنه سيتم القبول في التخصصات الشاغرة التي لم يتم القبول بها بنتائج الفصل الأول الجاري، مبيناً أن «التطبيقي» لن تتجاوز الميزانية المرصودة للقبول في خطة الشواغر، ولكن الاتحاد سيقدم العديد من المطالبات لقبول الطلبة وفقاً للرغبة الاولى التي تناسب ميولهم الدراسية حتى لا تنتشر ظاهرة التسرب الطلابي التي قد تنزف ميزانية الهيئة دون استفادة من أعداد الخريجين في المستقبل.

أحمد الشمري

back to top