وجّه الإسباني رافايل نادال انتقاداً إلى نظيره الصربي نوفاك ديوكوفيتش من دون ان يسميه، على خلفية مطالب الأخير بحقوق اللاعبين الذين يخضعون للجحر الصحي قبل انطلاق بطولة "استراليا المفتوحة" لكرة المضرب الشهر المقبل، معتبراً أنه ليس من الضرورة "اعلان" المساعدة التي يقدمها.

وقدّم ديوكوفيتش، المصنف أول عالميًا، الأسبوع الفائت، لائحة تضم اقتراحات الى الاتحاد الاسترالي للعبة نيابة عن 72 لاعبًا مشاركًا في أولى البطولات الاربع الكبرى، الذين يخضعون لحجر صحي في غرفهم في فندق بملبورن مدة 14 يومًا بعد اكتشاف وجود حالات ايجابية في الرحلات التي وصلوا على متنها إلى أستراليا.

Ad

وذكرت تقارير صحافية ان هذه الاقتراحات شملت نقل اللاعبين الى منازل خاصة مجهزة بملاعب كرة مضرب ليتمرنوا بشكل افضل، حيث يسمح لهم الخروج بضع ساعات يوميا من اجل التدريب، إضافة الى حصولهم على وجبات طعام افضل.

إلا أن مطالب حامل اللقب لم تلق آذانًا صاغية، في حين وصفتها وسائل إعلام أسترالية بأنها فظة وأنانية، فيما وصف اللاعب المحلي نيك كيريوس ديوكوفيتش بـ"الأحمق".

وأصدر ديوكوفيتش المتوج 8 مرات في استراليا لاحقًا خطابًا مفتوحًا أوضح فيه أنه "قد أسيء فهم نواياه الحسنة لزملائي المنافسين في ملبورن".

فيما قال نادال في حديث مع شبكة "اي اس بي ان" من مدينة اديلايد، حيث يخضع للحجر مع ديوكوفيتش "نحاول جميعًا مساعدة بضعنا البعض".

وتابع بطل استراليا عام 2009 في اشارة الى ديوكوفيتش من دون ان يسميه "يحتاج البعض إلى إعلان كل ما يفعلونه لمساعدة الآخرين. آخرون يقومون بذلك بطريقة اكثر سرية دون الحاجة إلى نشر أو إعلان كل ما نقوم به".