استقبل محمد جاسم الصقر، رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، أمس، في مبنى الغرفة، مايكل دابنفورت، سفير المملكة المتحدة لدى الكويت، وشيكا تيوراي، المدير التجاري والاستثماري في السفارة، بحضور رباح الرباح، المدير العام للغرفة.

ورحب الصقر، في بداية اللقاء، بالسفير، حيث تطرق إلى تاريخ العلاقات الاقتصادية المميزة بين البلدين الصديقين، مؤكدا أن المملكة المتحدة تعد واحدة من الشركاء التجاريين الرئيسيين مع الكويت على مدار عقود طويلة، حسب الإحصاءات الرسمية.

Ad

ومن الناحية الاستثمارية، أكد أن المملكة المتحدة مازالت وجهة مثالية للاستثمارات الكويتية في العديد من المجالات الحيوية، مشيرا إلى اهتمام القطاع الخاص الكويتي بآخر تطورات خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، معتبرا إياها فرصة ممتازة لمزيد من التعاون والشراكة البريطانية – الكويتية.

من جانبه، أعرب السفير عن سعادته لزيارة الغرفة، مثمنا جهودها الكبيرة في سبيل توطيد العلاقات بين البلدين الصديقين، وأكد حرصه على تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية.

وأشار إلى أن العلاقات السياسية الممتازة التي تربط البلدين الصديقين تعتبر الركيزة الأساسية لتطوير الروابط الاقتصادية المشتركة، بهدف ترسيخ وتعزيز وتنمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين لما فيه تحقيق المصالح المتبادلة لقطاع الأعمال في الجانبين، من خلال شراكات استراتيجية لفتح آفاق اقتصادية جديدة، مؤكدا حرصه على الاستماع والتعرف على مرئيات القطاع الخاص الكويتي حول كيفية زيادة حجم الاستثمارات في المجالات التجارية والاقتصادية بالمملكة المتحدة.

وفي نهاية اللقاء، تقدم السفير بالشكر والامتنان إلى غرفة تجارة وصناعة الكويت على حفاوة الاستقبال، وما تقدمه من خدمات لقطاع الأعمال، والدور الذي تلعبه في تحقيق الأهداف المشتركة بين الكويت والمملكة المتحدة.