استقبل الصقر أمس، وبحضور أعضاء هيئة مكتب الغرفة وإدارتها التنفيذية، رئيس مجلس الإدارة الجديد للجمعية الاقتصادية الكويتية عبدالوهاب الرشيد، وبصحبته أعضاء مجلس إدارة الجمعية: أحمد الملا- نائب رئيس مجلس الإدارة، وخالد المطيري- أمين السر، ومحمـد الجوعان، ومهند الصانع، ومشاري العبدالجليل، ورفعة الرشيدي- عضو مجلس الإدارة.

في بداية اللقاء، رحب الصقر بضيوفه، وبارك لهم ثقة زملائهم المستحقة، وعبَّر عن تقديره الكبير للدور الريادي الفكري والمهني الذي تقوم به الجمعية الاقتصادية الكويتية بأنشطتها العديدة والمؤثرة مع تشكيل الرأي الاقتصادي بالكويت.

Ad

وأكد الصقر سروره بالتعاون القائم بين الغرفة والجمعية، واعتقاد الغرفة بضرورة تعزيز هذا التعاون، وخاصة في هذه المرحلة التي يمثل الشأن الاقتصادي فيها أولوية عالية، مشيراً إلى أن "قضايا التنمية والإصلاح لابد أن يكون فيها اجتهادات مختلفة الرأي، لكن هذا يجب ألا يمنع العمل المشترك في إطار المتعلقات الاقتصادية والتنموية الوطنية والعلمية".

من جانبه، أعرب عبدالوهاب الرشيد عن سعادته بهذه "الزيارة التي تترجم عمق التعاون بين الغرفة والجمعية، التي ترى أن للغرفة دوراً مهنياً ووطنياً وعلمياً رائداً، وتمثل القطاع الخاص الذي ننظر إليه معاً باعتباره الأداة الفاعلة للتنمية المستدامة"، مؤكداً أن هدف هذا التعاون يجب أن يتركز على نشر الثقافة والوعي الاقتصادي في المجتمع.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة تضع آليات التعاون المنشود، وتحقيق التنسيق اللازم لأداء رسالتيهما الوطنية والمهنية.