منطقة الفروانية الصحية تفتتح مركز تدريب الأطباء على دورات الإنعاش القلبي الرئوي

505 إصابات جديدة بفيروس كورونا و3 حالات وفاة

نشر في 27-01-2021
آخر تحديث 27-01-2021 | 00:04
مشاركون في دورة الإنعاش
مشاركون في دورة الإنعاش
افتتحت منطقة الفروانية الصحية مركز تدريب الأطباء على دورات الإنعاش القلبي الرئوي BLS بالتعاون مع إدارة الطوارئ الطبية بمركز العمرية الصحي لطب العائلة.

وقال مدير إدارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة، منذر الجلاهمة، إن مركز التدريب بمنطقة الفروانية الصحية هو الرابع على مستوى وزارة الصحة للتدريب على الإسعافات الأولية والدورات الخاصة التابعة لجمعية القلب الأميركية.

وذكر أن هذه الدورات أساسية ومهمة لجميع القطاعات الطبية لرفعها المهارات لتقديم الإسعافات الاولية والعلاجات الطبية في حال توقّف القلب لا قدر الله، حيث تساهم بشكل كبير في انقاذ حياة المصابين.

وكشف الجلاهمة عن توجّه لزيادة عدد مراكز التدريب في جميع المناطق الصحية، علما بأن المراكز الأربعة الحالية موجودة في مناطق العاصمة والأحمدي والصباح الصحية، والمركز الرابع الذي افتتح اليوم بمنطقة الفروانية الصحية.

بدورها، أكدت مديرة منطقة الفروانية الصحية، د. رفعة الرشيدي، أن مركز التدريب على دورات الإنعاش القلبي الرئوي سيشمل تدريب الأطباء والهيئة التمريضية والفنية.

وكشفت الرشيدي عن تعاون مع إدارة الطوارئ الطبية لافتتاح مركز تدريب لدورات الإنعاش القلبي الرئوي في مستشفى الفروانية قريبا، وذلك استجابة للحاجة الفعلية في تدريب كوادرنا الطبية على هذه الدورات.

من جانبه، قال رئيس وحدة الرعاية الصحية الأولية بمنطقة الفروانية الصحية، د. حسين المطيري، إن الرعاية الصحية بمنطقة الفروانية الصحية رأت الاستمرار في تدريب الكوادر الطبية من خلال وجود مركز تدريبي بالمنطقة، والذي يعتبر انجازا مهما.

وأشار إلى أن مركز تدريب الأطباء بمنطقة الفروانية الصحية هو الوحيد على مستوى الرعاية الصحية الأولية في الكويت، وذلك لأن جميع المراكز الأخرى بالمستشفيات، مشيدا "بدعم الطوارئ الطبية على تعاونهم المثمر معنا، وورثة المرحوم مناحي العصيمي على مساهمتهم الكريمية في انشاء هذا المركز وإنجاحه".

من ناحيتها، قالت رئيسة اللجنة العلمية بمنطقة الفروانية الصحية رئيسة مركز عبدالله المبارك الصحي، د. عبير العيسى، إن افتتاح مركز التدريب على دورات الإنعاش القلبي الرئوي هو نتاج مجهود كبير بين منطقة الفروانية الصحية وإدارة الطوارئ الطبية، لافتة إلى أن التدريب سيكون للكوادر الطبية داخل منطقة الفروانية الصحية.

إصابات «كورونا»

وفي مجال آخر، أعلنت وزارة الصحة، أمس، تسجيل 505 إصابات بفيروس "كورونا"، في الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي المسجل في البلاد إلى 162282، في حين تم تسجيل 3 حالات وفاة إثر إصابتها بالمرض، ليصبح مجموع الوفيات 957 حالة. وكشفت الوزارة في تقريرها اليومي أمس شفاء 537 إصابة في الساعات الـ24 الماضية، ليبلغ مجموع المتشافين 155303.

وقالت إن عدد من يتلقون الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 49، ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها بالفيروس، ومازالت تتلقى الرعاية الطبية 6022 حالة.

back to top