أطلق بنك الكويت المركزي الفيديو التعريفي الأول لحملة «لنكن على دراية»، الذي يتطرق إلى التعريف بالبنوك، ودورها، وأهمية الخدمات المتنوعة التي تقدمها.

يأتي ذلك في إطار حرص «المركزي» على تعزيز الثقافة المالية لدى مختلف شرائح المجتمع، وضمن توجيهاته نحو توسيع وتعزيز دور القطاع المصرفي الكويتي في المسؤولية المجتمعية، وفي نطاق فعاليات هذه الحملة التوعوية المصرفية، التي انطلقت بإشرافه، وبالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت، ومشاركة جميع البنوك الكويتية، بهدف نشر الثقافة المالية لدى أوسع شريحة من المجتمع.

Ad

وأوضح «المركزي»، في تصريح له، أن حملة «لنكن على دراية» تشمل تنوعا في المواضيع، التي تساهم برفع الوعي المصرفي لدى العملاء، ومن بينها التعريف بدور البنوك كوسيط مالي، حيث تُعرّف البنوك بأنها «المؤسسات التي يكون عملها الأساسي قبول الودائع لاستعمالها في عمليات مصرفية، مثل: تقديم القروض والسلف، وإصدار وتحصيل الشيكات، والمتاجرة في العملات الأجنبية والمعادن الثمينة، وغير ذلك من عمليات الائتمان.

وأكد أهمية مثل هذه الحملات، التي توفر وسيلة مناسبة لتوعية عملاء البنوك بحقوقهم التي يحرص «المركزي» على حمايتها عبر تعليماته الرقابية للجهاز المصرفي.