فريق لإعداد لائحة إنتاج الأعمال التلفزيونية

يتولى وضع ضوابط مالية لتقدير الميزانية وتحديد آلية الصرف

نشر في 28-01-2021
آخر تحديث 28-01-2021 | 00:00
مبنى وزارة الإعلام
مبنى وزارة الإعلام
أصدرت وزارة الإعلام قرارا بتشكيل فريق عمل لوضع وإعداد لائحة بشأن إنتاج الأعمال التلفزيونية، برئاسة الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون تركي المطيري، وتضم في عضويتها عددا من الكفاءات والخبرات الإعلامية والمستشارين والمخرجين، فضلا عن مراقب الممارسات والمناقصات.

وحسب القرار، الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، تتلخص مهام واختصاصات الفريق المذكور في دراسة وتقييم الإمكانيات المادية والفنية والتقنية وغيرها اللازمة لقيام الوزارة بإنتاج الأعمال الفنية التلفزيونية، ووضع الأسس والمعايير اللازمة لإعداد لائحة خاصة لقيام الوزارة بعملية إنتاج الأعمال الفنية التلفزيونية بالشكل القانوني السليم ووفقا للوائح والنظم المعمول بها بهذا الشأن.

كما يتولى الفريق المعني وضع ضوابط مالية لتقدير الميزانية اللازمة لعملية الإنتاج، وتحديد آلية وأوجه الصرف، وكذلك التنسيق مع القطاعات المعنية بعملية الإنتاج في الوزارة فنيا وماليا ورقابيا، بهدف إنتاج أعمال فنية مميزة وعالية الجودة.

ونص القرار أيضا على إمكانية استعانة الفريق بمن يراه مناسبا في سبيل إنجاز العمل المنوط به، على أن يرفع رئيس الفريق إلى وكيل الوزارة، تقريرا دوريا عن أعمال الفريق وما توصل إليه، وما اتخذه من قرارات من بداية تشكيل الفريق حتى نهاية فترة عمله المحددة بثلاثة أشهر.

محمد راشد

back to top