المعهد العربي للتخطيط يوقع مذكرة مع السودان في الخدمات الاستشارية

نشر في 28-01-2021
آخر تحديث 28-01-2021 | 00:00
المعهد العربي للتخطيط
المعهد العربي للتخطيط
وقع المعهد العربي للتخطيط وحكومة جمهورية السودان أمس، مذكرة تفاهم بشأن تعزيز التعاون في مجال الخدمات الاستشارية والدعم المؤسسي وبناء القدرات الوطنية والدراسات التطبيقية.

وقال المدير العام للمعهد الدكتور بدر مال الله لـ "كونا" عقب التوقيع إن المذكرة تمثل المرحلة الثانية من برنامج التعاون المشترك الذي سيمتد لخمس سنوات قادمة تتضمن التعاون في المجالات الإنمائية.

وأضاف أن المذكرة تتضمن تقديم الخدمات الاستشارية في تنفيذ الدراسات الاستشارية المتعلقة بمنظومة التخطيط التنموي في السودان بمجال الزراعة ودعم برامج وخطط الأمن الغذائي وبرامج مواجهة الفقر والبطالة إضافة إلى تعزيز منظومة النظام المصرفي والمالي.

وأوضح أن المذكرة ستسهم في إعداد الخريطة الاستثمارية والتعاون في تنفيذ الدراسات الاستشارية المتعلقة بآليات تفعيل دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية والاجتماعية إضافة إلى مجال الابتكار وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه، قال السفير السوداني لدى الكويت عبدالمنعم الأمين إن المذكرة تتضمن التعاون في مجال بناء القدرات والتدريب في مختلف الجهات الحكومية والمؤسسات غير الربحية في السودان.

وأضاف أن المذكرة تشمل تعزيز التعاون في الموضوعات التنموية والبحثية والمصرفية والمالية ذات الأولوية وبناء القدرات التنافسية وتعزيز دور القطاع الخاص والسياسات المالية والمحاسبية للدولة والمسائل المتعلقة بتحديات الاقتصاد الكلي والتخطيط الإنمائي.

وبين أن توقيع المذكرة ينصب في إطار الجهود التي تبذلها حكومة السودان للنهوض بواقع الاقتصاد الوطني وبناء استراتيجية تنموية مستدامة ورسم السياسات الاقتصادية للدولة التي تؤدي لتوظيف الإمكانات المادية والبشرية لتحقيق الأهداف الكلية للاقتصاد الوطني.

back to top