عبدالله معرفي يطّلع على استعدادات الإدارة العامة للطيران المدني لتخفيض الركاب القادمين إلى البلاد

نشر في 28-01-2021
آخر تحديث 28-01-2021 | 00:00
وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات عبدالله معرفي خلال اجتماعه مع ممثلي الطيران المدني أمس
وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات عبدالله معرفي خلال اجتماعه مع ممثلي الطيران المدني أمس
اجتمع وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات عبدالله معرفي مع ممثلي الإدارة العامة للطيران المدني، أمس، للاطلاع على استعدادات الإدارة لتطبيق قرارات مجلس الوزراء الأخيرة بشأن تخفيض عدد الركاب القادمين إلى البلاد. وقال المتحدث الرسمي لـ«الطيران المدني»، سعد العتيبي، في تصريح له، إن معرفي اطلع خلال الاجتماع على الاستعدادات الجارية التي تقوم بها الإدارة بشأن تخفيض عدد الركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي وتكليف شركات الطيران إجراء فحص «بي سي آر» لجميع الركاب القادمين إلى البلاد.

وأضاف العتيبي أن الاجتماع الذي حضره رئيس الإدارة الشيخ سلمان الحمود استعرض متطلبات آلية تطبيق توحيد المنصات الإلكترونية المتعلقة بالسفر، إضافة إلى آلية تطبيق فحص (بي سي آر) من شركات الخدمات الأرضية والمختبرات المحلية المعتمدة من وزارة الصحة.

في مجال آخر، استقبل مطار القاهرة، أمس، أول طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الكويتية منذ تعليق الرحلات بين مصر والكويت في أغسطس الماضي، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

ووصلت الطائرة وهى من طراز بوينغ 777 برحلة رقم 543 قادمة من مطار الكويت الدولى وغادرت القاهرة في وقت لاحق برحلة رقم 544 متجهة إلى الكويت وعلى متنها 250 من المصريين العاملين بالكويت.

ووفق مصادر بالمطار، قام فريق طبي بفحص الركاب قبل صعودهم للطائرة إلى جانب إبراز تحليل PCR يظهر عدم حملهم الفيروس.

مطار القاهرة يستقبل أول طائرة ركاب كويتية منذ أغسطس
back to top