عقدت شركة «كامكو إنفست»، أمس، اجتماع الجمعية العامة غير العادية للحصول على موافقة المساهمين، لإضافة نشاط صانع السوق ضمن أغراض وأنشطة الشركة.

ووافق المساهمون على جميع التعديلات المقترحة على المادة 5 من عقد التأسيس، والمادة 4 من النظام الأساسي المتعلقة بأغراض الشركة، التي تضمنت إضافة وتعديل أغراض الشركة طبقاً لأحكام قانون هيئة أسواق المال رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وإدخال خدمة صانع السوق ضمن أنشطة الشركة بما يتوافق مع أنشطة الأوراق المالية التي تمارسها «كامكو إنفست» بموجب الرخصة الممنوحة من هيئة أسواق المال.

Ad

ويتولى صانع السوق توفير أوامر البيع والشراء باستمرار على الورقة المالية، التي يقوم بصناعة السوق عليها مع المحافظة على فارق سعري وكمية محددين لهذه الأوامر.

ومن شأن دور الشركة كصانع سوق أن يساهم في تخفيض المخاطر المتعلقة بالسيولة بوجود طرف مقابل مستعد لشراء الأسهم، وتوافر جهة متخصصة مقابلة بشكل دائم مستعدة للشراء والبيع، مما يساهم في تعزيز ثقة المتداولين في سوق المال.

كما يساهم في إيجاد سعر عادل لأسهم الشركات عن طريق وجود جهات «منها صانع السوق» تقوم بدراسات تتسم بالمهنية العالية قبل القيام بعمليات البيع والشراء.

وقالت انتصار السويدي نائبة رئيس مجلس الإدارة، إنه «بموافقة المساهمين على إضافة نشاط صانع سوق ضمن أغراض الشركة، نكون قد أنهينا إحدى متطلبات الحصول على رخصة نشاط صانع سوق بعد حصولنا في وقت سابق على موافقة مبدئية من هيئة أسواق المال».

وأضافت السويدي: «سنقوم باستكمال اختبارات صانع سوق مع بورصة الكويت والحصول على موافقة هيئة أسواق المال النهائية ليتم بعدها طرح الخدمة للشركات المدرجة في بورصة الكويت».

بدوره، تناول فيصل صرخوه، الرئيس التنفيذي لـ»كامكو إنفست»، فوائد دور الشركة كصانع سوق، وأن هذه الإضافة ستضفي زخماً على مجموعة الخدمات المقدمة للعملاء من إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية.

وقال صرخوه، إنه «من خلال خبراتنا الواسعة في السوق، يمكننا توفير حلول متكاملة للعملاء من الشركات المدرجة في بورصة الكويت، كما ستنعكس هذه الإضافة بشكل إيجابي على دخلنا من الرسوم والعمولات دون أي التزامات مالية بخلاف المصاريف الإدارية المتعلقة بتقديم الخدمة».