سفراء: دور كبير للهيئة في احتواء العاملات وحمايتهن

أثنوا خلال زيارتهم مركز إيواء «جليب الشيوخ» على جهود الكويت في مكافحة جائحةكورونا»

نشر في 28-01-2021
آخر تحديث 28-01-2021 | 00:00
الهيئة العامة للقوى العاملة
الهيئة العامة للقوى العاملة
قالت السفيرة الأميركية لدى البلاد، ألينا رومانوسكي، إن «الجهود المبذولة بشأن إيواء واحتواء العمالة المحتاجة للمساعدة في الكويت كبيرة وحسنة». وأضافت رومانسكي «استضافتنا بصحبة سفراء دول أوروبية وكندا واستراليا إشارة ممتازة للتعاون والاطلاع على جهود الكويت في مجال حقوق الإنسان والرعاية الخاصة المقدمة لفئة العمالة المنزلية»، مبينة أن ما تم الاطلاع عليه شيء عظيم.

من جانبه، أثنى السفير البريطاني لدى الكويت، مايكل دافنبورت، على جهود الهيئة في احتواء مشكلات العاملات المنزليات وتوفير الحماية لهن، لاسيما دورهم في تبني المشكلات والعمل على حلها.

وأشار دافنبورت إلى أن زيارته للمركز هي الثانية، مشيداً بالتعاون الوثيق الذي تبذله «القوى العاملة» مع منظمة العمل الدولية، وممثلي السفارات في الكويت، إلى جانب الدور الكبير في توفير احتياجات العاملات خلال الإيواء وقبل المغادرة.

وأثنى على الدور العظيم وجهود الكويت لاحتواء أزمة «كورونا»، والسيطرة على انتشار الوباء، متطلعا إلى زيادة تشارك الخبرات بين الكويت وبريطانيا في كل المجالات.

بدورها، قالت السفيرة الفرنسية، آن كلير ليغيندر، إن «الجولة اطلعتهم على نظام عمل المؤسسات الكويتية في احتواء مشكلات العمالة، ومواجهة التحديات والجهود المبذولة لتذليل الصعوبات وإعادة العمالة ومنحهم حقوقهم».

وأشارت إلى أنه من خلال الزيارة تم التعرف على الجهود الكويتية لحماية العمالة المنزلية، وطرق وأساليب حماية حقوق الإنسان داخل الكويت، مبينة أن هناك تعاونا مع المؤسسات الكويتية والجهات المعنية للاطلاع على مزيد من الجهود في مجال حماية العمالة، لاسيما المنزلية.

back to top