الأبيض في المجموعة الثالثة بكـأس الاتحاد الآسيوي إذا تأهل من الملحق

نشر في 28-01-2021
آخر تحديث 28-01-2021 | 00:03
 نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت عادل عقلة
نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت عادل عقلة
أسفرت قرعة كأس الآسيوي لكرة القدم عن وقوع فريق الكويت في حال تأهله، بالمجموعة الثالثة إلى جانب تشرين السوري، والسيب العماني، والفيصلي الأردني.

ويستهل الأبيض مشواره بالبطولة بمواجهة شباب الأمعري الفلسطيني، في 20 أبريل المقبل، في الملحق المؤهل لدور المجموعات.

كما أسفرت القرعة التي سُحبت في العاصمة الماليزية كوالالمبور عبر تقنية الفيديو عن وقوع العهد اللبناني حامل اللقب في آخر نسخة بالمجموعة الأولى مع الحد البحريني، والوحدة السوري، والنصر العماني، وفي المجموعة الثانية جاء السلط الأردني، وبلاطة الفلسطيني، والأنصار اللبناني، والمحرق البحريني.

وارتفع عدد الأندية المشاركة في هذه النسخة إلى 39، بدلا من 36، حيث صارت منطقة الوسط تحظى بمجموعتين.

من جانبه، انتقد نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت عادل عقلة مزاجية الاتحاد الآسيوي في التعامل مع الأندية الكويتية، مطالبا الاتحاد الكويتي باتخاذ موقف حيال منح أندية الكويت نصف مقعد من خلال التصفيات.

وقال عقلة في تصريح لـ "الجريدة": "ما ذنب الكويت والقادسية وغيرهما من الفرق الكبيرة في الكويت، ليتواجدوا من خلال ملحق مؤهل لكأس الاتحاد الآسيوي؟"، مؤكدا أن الكويت بما تملكه من إمكانات تستحق الوجود في دوري أبطال آسيا.

وشدد على أن الأندية الكويتية تتعرض للظلم والاجحاف، وهو ما يتطلب تدخل الاتحاد، معربا عن أمله ان يرى الفرق الكويتية في وضعها الطبيعي بدوري الأبطال.

مواجهات صعبة

وعن مواجهات فريقه في حال تأهله من مواجهة الأمعري في الملحق المؤهل، أكد عقلة أن جميع الفرق باتت متطورة، وتملك من الإمكانات الكثير، مشيراً إلى أن الثقة كبيرة بلاعبي الأبيض ومن خلفهم الأجهزة الفنية والإدارية وإدارة النادي لتكرار حصد اللقب القاري، وإثبات أن أندية الكويت تستحق الأفضل، والوجود بين الكبار.

«الآسيوي» يتعامل بمزاجية واضحة وأندية الكويت تتعرض للظلم والإجحاف عقلة
back to top