يستأنف الدوري الممتاز لكرة القدم منافساته، بالمباراة التي ستجمع فريقي الفحيحيل مع خيطان، التي ستقام في الساعة 5.55 مساء غد على استاد نادي الشباب، في الجولة الثانية للبطولة.

وكانت البطولة قد توقفت بعد انتهاء الجولة الأولى يوم الجمعة الماضي، بسبب المباراة الودية الدولية التي خاصها منتخبنا الوطني، أمس الأول، أمام العراق في مدينة البصرة، والتي انتهت بفوز المنتخب المضيف بهدفين مقابل هدف واحد.

Ad

يدخل الفحيحيل وخيطان اللقاء بظروف متشابهة، إذ يمكن وصفهما بـ"الجريحين"، نظرا لخسارة الأول على يد القادسية بأربعة أهداف مقابل هدف، وبالتالي تذيله جدول الترتيب من دون نقاط، كما خسر الثاني أمام الساحل بثلاثة أهداف مقابل هدف، وجاء في المركز التاسع بلا نقاط أيضاً.

ولعل الهدف المشترك، الذي يجمع الفريقين، يتمثل في تحقيق الفوز من أجل استعادة التوازن والتحرك خطوة للأمام، كما أن تفادي الهزيمة يبعدهما عن الضغوط العصبية والنفسية في المرحلة المقبلة.

ويقف مدرب الفحيحيل ظاهر العدواني على نقاط القوة والضعف في المنافس، لذلك تتجه النية لديه بإجراء أكثر من تغيير على التشكيل الذي لعب به أمام القادسية، والذي طغى عليه الجانب الدفاعي، في حين يعتمد غداً على أسلوب هجومي مع تأمين الجانب الدفاعي.

أما مدرب خيطان فإنه على علم بإمكانات المنافس أيضا، وقد لا يجري تغييرا على التشكيل الذي سيلعب به، خصوصا أن موقف فيصل سعيد، الذي تعرض لالتواء في الكاحل امام الساحل، لم يتضح فيما يخص مشاركته، ويميل المدرب إلى الاعتماد على أسلوب متوازن ما بين الهجوم والدفاع في لقاء اليوم.

مباراتان في «الأولى»

تقام اليوم مباراتان في منافسات الجولة الثانية من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، إذ يستضيف في الساعة 5:55 مساء اليرموك نظيره التضامن على استاد عبدالله الخليفة، ويلتقي برقان مع الصليبيخات على استاد ناصر العصيمي بنادي خيطان.

الصدارة والظهور الأول

يسعى اليرموك إلى تحقيق انتصاره الثاني والانفراد بصدارة الترتيب بعد تغلبه في الجولة الأولى على الصليبيخات 2-1، أما التضامن فيدخل المباراة مكتمل الصفوف في ظهوره الأول بالبطولة، ويفتقد هدافه فيصل عجب الذي انتقل خلال الشهر الجاري إلى الساحل، في حين استعاد الفريق لاعبيه المصابين مشعل الشمري والنيجيري ايمانويل ايفياني بعد فترة غياب طويلة.

تعويض

وفي المباراة الثانية يسعى برقان والصليبيخات إلى تعويض نقاط الجولة الماضية، إذ فرط برقان بفوز سهل أمام الجهراء بتعادله 2-2، بينما خسر الصليبيخات 1-2 أمام اليرموك.

حازم ماهر وعبدالرحمن فوزان