يد الأبيض لحسم الدوري أمام العربي اليوم

نشر في 29-01-2021
آخر تحديث 29-01-2021 | 00:05
الكويت والعربي في لقاء سابق
الكويت والعربي في لقاء سابق
يتطلع فريق الكويت لحسم لقب الدوري الممتاز لكرة اليد اليوم عندما يلتقي في الـ 7:15 مساء نظيره العربي، ويسبق ذلك في الـ 5:30 مساء لقاء آخر لن يقل أهمية يجمع بين القرين والقادسية على صالة الشيخ سعد العبدالله في منطقة صباح السالم.

حسابياً، المنافسة على لقب الدوري محصورة بين الكويت حامل اللقب في آخر 7 سنوات ومتصدر الترتيب بـ 24 نقطة والقادسية الثاني برصيد 21 نقطة، وفِي حال فوز الكويت اليوم على العربي سيحسم اللقب رسمياً بغض النظر عن نتيجة القادسية أمام القرين أو في مباراتهما معا في الجولة الـ14 الأخيرة، لأنه سيرفع رصيده الى 26 نقطة ولن يتمكن القادسية من معادلة الرقم حتى في حال فوزه في المباراتين على القرين اليوم والكويت في الجولة المقبلة.

أما خسارة الكويت أو تعادله أمام العربي وفوز القادسية على القرين فستؤجل الحسم إلى الجولة الأخيرة.

لذا يتطلع الكويت لتأكيد تفوقه الميداني على حساب العربي الثالث بـ 15 نقطة وتكرار الفوز عليه طمعاً في المحافظة على فارق النقاط قبل مواجهة القادسية في الجولة الاخيرة، بينما يدخل العربي اللقاء بهدف الثأر من هزيمته في القسم الاول والظهور بمستوى جيد في المحطة الأخيرة للبطولة.

القادسية والقرين

وفي المباراة الثانية، يتطلع القادسية الثاني بـ 21 نقطة للمحافظة على حظوظه قائمة في المنافسة على اللقب ومواصلة مطاردة الكويت الأول والخروج بنتيجة إيجابية على حساب القرين السابع قبل الاخير بـ 3 نقاط والساعي كذلك للهروب من شبح الهبوط للدرجة الأولى والتقدم خطوة في جدول الترتيب.

الفحيحيل والشباب

من جانب آخر، تقام اليوم مباراتان على صالة الاتحاد بالدعية ضمن الجولة الـ 13 قبل الأخير في دوري الدرجة الأولى، حيث يلتقي في الـ 5:30 مساء الفحيحيل الثاني بـ 21 نقطة مع الشباب الخامس بـ 9 نقاط ويلي ذلك في الـ 7:15 مساء مباراة أخرى تجمع بين النصر السادس بـ 8 نقاط مع الجهراء الرابع بـ 14 نقطة.

محمد عبدالعزيز

back to top