فوز كبير لـ «سلّة الكويت» على القادسية

نشر في 29-01-2021
آخر تحديث 29-01-2021 | 00:03
صراع تحت السلة في مباراة الكويت والقادسية (تصوير جورج رجي)
صراع تحت السلة في مباراة الكويت والقادسية (تصوير جورج رجي)
حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت فوزاً كبيراً على نظيره القادسية بفارق 40 نقطة، وبنتيجة 88-48 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول ضمن منافسات الجولة الثانية من المربع الذهبي لدوري كرة السلة، والتي شهدت أيضا انتصارا مستحقا لكاظمة على الجهراء بنتيجة 87-72.

وبهذا الفوز، رفع الكويت رصيده الى 4 نقاط في صدارة الترتيب، يأتي بعده كاظمة والقادسية برصيد 3 نقاط، وأخيرا الجهراء بنقطتين.

ويقام المربع الذهبي بنظام الدوري من قسمين، ثم يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث في نصف النهائي بنظام "بلاي أوف" من 3 مباريات يتأهل الى النهائي الفائز في مباراتين منها.

وعلى خلاف المتوقع، لم يجد الكويت أي صعوبة في اكتساح القادسية الذي يعتبر منافسه المباشر في المواسم القليلة الماضية، حيث بدأ الأبيض اللقاء بقوة، وتمكّن من السيطرة على المباراة بفضل تميّز لاعبيه في الجانبين الهجومي والدفاعي، لينهي الربع الأول 26-8.

وواصل الأبيض سيطرته في الربع الثاني، مستغلا تألق لاعبيه الكسندر الغيص، وحمد عدنان، وعزيز محمد، وحسين الخباز، والبقية الذين أثبتوا قدرتهم على تقديم أفضل المستويات وأنهوا الربع الثاني 46-18.

ولم يظهر القادسية ومدربه الليتواني لوكاس مندوجاز أي ردة فعل في الربع الثالث، وسط استسلام لاعبي الأصفر لخصومهم الذين صالوا وجالوا وتمكنوا من توسيع الفارق في نهاية الربع الثالث الى 44 نقطة 70-26.

وتحسن مستوى القادسية في الربع الأخير، بعد أن ضمن الكويت الفوز نظرا للفارق الكبير في النتيجة، وهو ما مكّن الأبيض من الفوز بفارق 40 نقطة 88-48.

وفي المباراة الثانية قاد نجم كاظمة أحمد البلوشي فريقه لتحقيق انتصار مستحق على الجهراء بتسجيله 27 نقطة. وأنهى كاظمة الربع الأول 34-19، وتحسن أداء الجهراء في الربع الثاني، إلا أن كاظمة واصل تقدمه 44-39. وحافظ البرتقالي على تقدمه في الربع الثالث 65-56، قبل أن ينهي اللقاء بانتصار مستحق 87-72.

مباراتان في «التأهيلي»

تقام اليوم مباراتان في الدوري التأهيلي، حيث يلتقي في الساعة 5:30 النصر مع الساحل على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، تليها التضامن مع اليرموك على الصالة ذاتها، ويتأهل الأول والثاني من الدوري التأهيلي الى الدوري الممتاز الموسم المقبل، ليكون الى جانب الأندية الاربعة التي تخوض منافسات المربع الذهبي الحالي، وهي الكويت والقادسية وكاظمة والجهراء.

الدوري النسائي ينطلق غداً

تنطلق في الخامسة من مساء غد على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله منافسات اول دوري نسائي لكرة السلة بمشاركة 4 فرق فقط، حيث يلتقي القرين مع العربي (أ) وتليها مواجهة العربي (ب) مع فريق نادي الفتاة.

جابر الشريفي

back to top