إشبيلية يسحق فالنسيا وبرشلونة يتخطى فايكانو بصعوبة

نشر في 29-01-2021
آخر تحديث 29-01-2021 | 00:00
فرحة لاعبي برشلونة بالهدف الأول
فرحة لاعبي برشلونة بالهدف الأول
لحق إشبيلية وبرشلونة بركب المتأهلين لربع نهائي مسابقة كأس إسبانيا بإكرام الأول وفادة ضيفه فالنسيا بثلاثية نظيفة، وفوز الثاني بقيادة قائده ونجمه العائد من الإيقاف الارجنتيني ليونيل ميسي، بشق النفس على مضيفه رايو فايكانو من الدرجة الثالثة 2-1 أمس الأول في ثمن النهائي.

ولحق غشبيلية وبرشلونة بأندية ليفانتي وريال بيتيس وفياريال التي حجزت بطاقاتها الثلاثاء في افتتاح الدور ثمن النهائي، وألميريا من الدرجة الثانية الذي أقصى الأربعاء أوساسونا 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الأصلي والإضافي.

في المباراة الاولى على ملعب "رامون سانشيس بيسخوان" حسم اشبيلية قمة الدور ثمن النهائي في شوطها الاول بتسجيله الاهداف الثلاثة وكان نجمها المهاجم الدولي الهولندي لوك دي يونغ الذي دفع به المدرب جولن لوبيتيغي اساسيا على حساب الدولي المغربي يوسف النصيري، حيث سجل ثنائية في الدقيقتين 20 و33، وأضاف الكرواتي ايفان راكيتيش الثالث (38).

وواصل اشبيلية نتائجه الجيدة في الاونة الاخيرة بعدما حقق فوزين متتاليين انتزع بهما المركز الرابع في "الليغا" في سعيه إلى إنهاء الموسم بين المراكز المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

واستغل إشبيلية المعنويات المهزوزة للاعبي فالنسيا الذين حققوا 4 انتصارات فقط هذا الموسم، وواحداً في المباريات الـ12 الأخيرة، خصوصاً بعد يومين من خسارتهم أمام أتلتيكو مدريد 1-3 في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري.

فوز مثير لبرشلونة

وفي الثانية، تأهل فريق برشلونة بعدما قلب تأخره أمام مضيفه رايو فايكانو إلى فوز 2-1.

وسجل فيران توريس هدف فايكانو قبل أن يعادل ميسي النتيجة، في حين احرز فرينكي دي يونغ هدف الفوز لبرشلونة.

وشهدت المباراة عودة ميسي إلى صفوف النادي الكتالوني بعد تنفيذه عقوبة الإيقاف مباراتين اثر طرده في المباراة النهائية للكأس السوبر المحلية الاحد الفائت التي خسرها فريقه 2-3 بعد التمديد، حيث تلقى البطاقة الحمراء مباشرة عقب اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد "في إيه آر" بسبب ضربه أسيير فياليبر من دون كرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.

وغاب ميسي عن مباراة كورنيا من الدرجة الثالثة الخميس في مسابقة الكأس التي احتاج فيها برشلونة الى التمديد للفوز 2-صفر وبلوغ ثمن النهائي، ثم مباراة إلتشي في الدوري الأحد.

back to top