جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت: لا محاصصة في التعيين بالمناصب القيادية

نشر في 29-01-2021
آخر تحديث 29-01-2021 | 00:05
 رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت، د. إبراهيم الحمود
رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت، د. إبراهيم الحمود
طالب رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت، د. إبراهيم الحمود، بتطوير خريطة طريق التعليم عبر الامتثال للمهنية الموضوعية في التعيينات بالمناصب القيادية والإشرافية في المؤسسات التعليمية، بعيداً عن المحاصصة وفي وجوب احترام القيم العلمية والمهارات التعليمية.

وأضاف الحمود، في تصريح أمس، «أن دعم البحث العلمي، وتعزيز مداركه وتشجيع العلماء هو المدخل لكل تقدّم وارتقاء لكل تطلّع لسبيل سيادة العلم ومواكبة الحداثة الفكرية والتحديث في المفاهيم المنهجية، وأن التركيز على حقول التعليم التقني المعلوماتي هو طريق النجاح في التسابق العالمي نحو تحقيق الأهداف لتقدّم الدولة وعلو شأنها ومكانتها بين الأمم في عالم يتقدم بخطوات سريعة نحو المستقبل بما فيه من تنافس خطير صلبه العلم والتقنية والمعلوماتية».

وأوضح أن توافق مخرجات التعليم مع سوق العمل والاتجاه نحو العلوم الحديثة هي المحددات لمستقبل الدولة ودخولها التنافسية العالمية.

وتابع الحمود «إذا كانت الحرية الفكرية هي السبيل لتحقيق البرامج والرؤى، فإن تشجيع البحث العلمي والعلماء والمناهج العلمية هي المعطيات الحقيقية الفاعلة للنهوض بالإنتاج الفكري الإنساني نحو المستقبل».

back to top