أسامة المناور: لقاء سمو الشيخ صباح الخالد مع النواب سيحدد مصير التعاون معه

«أولى الخطوات التزامه بمهلة الأسبوعين للتشكيل»

نشر في 29-01-2021
آخر تحديث 29-01-2021 | 00:04
النائب د. أسامة المناور
النائب د. أسامة المناور
قال المناور إن «الحكومة استخدمت أسلوب تخويف النواب بأنه سيكون هناك نفق مظلم بالحل غير الدستوري».
دعا النائب د. أسامة المناور إلى عدم التلويح بالحل غير الدستوري لمجلس الأمة، معتبراً أن لقاء سمو رئيس الوزراء المنتظر مع النواب سيحدد مصير التعاون معه.

وقال المناور، في تصريح بالمجلس أمس، إن "الحكومة عاجزة عن النهوض بالبلد ومحاسبة الفاسدين، ولا تستطيع مواجهة استجواب"، لافتاً إلى أنها "استخدمت أسلوب تخويف النواب بأنه سيكون هناك نفق مظلم بالحل غير الدستوري".

وأضاف أن رئيس الوزراء تحدث أمس عن حل غير دستوري، ثم خرج الناطق الرسمي باسم الحكومة ليوضح ان "حديثه فهم بالخطأ، ونحن سنصدقه"، مبيناً أنه في الأيام العشرة السابقة كانت "أدوات وأبواق الحكومة دائما تتكلم تلميحا أحيانا وتصريحا أحيانا أخرى بأنه سيكون هناك حل غير دستوري، بمعنى أنه لا يوجد دخان بدون نار".

وأكد أنه "لا يوجد أحد يملك حل المجلس حلاً غير دستوري، وهناك سوابق للحكومة كانت نتائجها بعد مرور خمس سنوات من عام 1976 أصبحت هناك أزمة المناخ، وبعد خمس سنوات أخرى من بعد حل 1986، أي بعد الحل غير الدستوري الثاني، أصبح هناك غزو".

وقال: "هناك من يرى أننا أُجراء، ونحن لسنا أُجراء عند أحد، بل شركاء، وتذكروا ما حدث في سنة 1990، وقالت فرنسا في ذلك الوقت انها ستستخدم الفيتو إذا ضرب العراق، لأن الحكومة في الكويت آنذاك غير شرعية وهذا ما دعاكم إلى اللجوء الى الشعب في جدة تطلبون الشرعية، فأنتم اليوم أحوج منا إلى هذا الدستور".

ووجه المناور رسالة إلى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد بأن أولى خطوات التعاون تكون بالالتزام بمهلة الأسبوعين، معتبراً أن هدر وقت الشعب الكويتي والتسويف والمماطلة لا تعطي إشارة جيدة للتعاون، مضيفاً "أن اجتماعك مع النواب هذا الأسبوع أو بداية الاسبوع المقبل هو من سيحدد مصيرك".

فهد التركي

back to top