بعد تقديم شكوى بشأن اقتراح جسر العديلية والفيحاء من أهالي العديلية، حفظت لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي الاقتراح المقدم من عبدالعزيز المعجل بشأن إنشاء جسر مشاة على طريق دمشق بين منطقة العديلية ومنطقة الروضة.

ووافقت اللجنة، في اجتماعها أمس، برئاسة المعجل على اقتراح العضو أحمد هديان بشأن عمل ممشى رياضي في مدينة جابر الأحمد، كما وافقت مع التعديل على الكتاب المقدم من شركة نقل وتجارة المواشي بشأن مسلخ وسوق الماشية المركزي في محافظة العاصمة بمنطقة الري.

Ad

شروخ في تقاطع الدروازة

وأكد المعجل أن اللجنة أحالت ظهور شروخ في إسفلت تقاطع الدروازة وإغلاق الحركة المرورية إلى الجلسة الرئيسية، وهو الاقتراح الذي تقدّم به سابقا الأعضاء مشعل الحمضان ود. حسن كمال ومها البغلي واحمد هديان.

وأشار إلى أن اللجنة أحالت إلى الجهاز التنفيذي في البلدية الاقتراح المقدم بشأن مدخل ومخرج يخدم أهالي منطقة كيفان على طريق المطار، لمخاطبة هيئة الطرق، كما أحالت للجهاز التنفيذي الاقتراح المقدم بشأن بناء مطبة مرورية إسفلتية في منطقة الخالدية، وذلك لمخاطبة وزارتي الاشغال والداخلية.

أراض سكنية واسثمارية

وقال إن اللجنة أبقت على الجدول طلب وزارة الشؤون الاجتماعية إضافة محال في الطابق الأرضي بمبنى السوق المركزي، وذلك باستقطاع مساحة من السوق المركزي الكائن بمركز ضاحية الدسمة، في حين حفظت الاقتراح المقدم من العضو د. حسن كمال بشأن طرح الدولة أراضي سكنية واسثمارية وتجارية ومخازن للبيع المباشر.

ولفت إلى أن اللجنة أحالت إلى الجهاز التنفيذي لمخاطبة وزارتي الأشغال والداخلية ولتحديث الرد حول عمل دوار أو إشارة ضوئية بين القطعتين 5 و6 في منطقة كيفان، كما أحالت للجهاز الاقتراح المقدم من العضو مشعل الحمضان بشأن إنشاء مطب في منطقة عبدالله السالم قطعة رقم 3 شارع أحمد الغانم.

مطبات صناعية

وأكد أن اللجنة أحالت الاقتراح المقدّم من نائب رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري بشأن عمل مطبات صناعية في شارع الفردوس بمنطقة الخالدية قطعة رقم 3 بالقرب من بوابات جامعة الكويت المطلة على ذات الشارع مع استحداث منطقة عبور مع مطب صناعي بالقرب من الدوار القادم في شارع الفردوس وشارع جاسم البرجس.

محمد الجاسم