أصدرت وزارة التربية جداول عدد الحصص الافتراضية لجميع المراحل الدراسية للفصل الثاني، لاستكمال العام الدراسي 2020/2021 بنظام التعليم عن بُعد.

وأوضح وكيل التعليم العام، أسامة السلطان، في نشرة حصلت "الجريدة" على نسخة منها، أن عدد الحصص الافتراضية للفصل هو 240 موزعة بين المواد الدراسية، بحسب الصفوف والمراحل الدراسية.

Ad

وبين أن عدد الحصص المتزامنة لمادة التربية الإسلامية للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي هي 16 حصة، بينما تخصص 8 حصص لمادة القرآن الكريم، لافتا إلى أن عدد حصص اللغة العربية للثاني عشر هي 34 متزامنة.

وأضاف أن عدد الحصص للغة الإنكليزية 36 حصة، وللرياضيات بالقسم العلمي 41، وفي الأدبي 36 حصة (إحصاء). وأشار إلى أن عدد حصص مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء 22، بينما خصصت 5 حصص للبدنية، و8 لمادة الاختيار الحر 1، و8 لمادة الاختيار الحر 2، إضافة إلى 8 حصص لمادة المعلوماتية، و10 حصص لمادة الدستور وحقوق الإنسان.

وذكر أن حصص البدنية في المرحلة المتوسطة ستكون بواقع 8 لجميع الصفوف خلال الفصل الدراسي، واللغة العربية 40، والإنكليزية 38، والرياضيات 41 حصة، لافتا إلى أن حصص الفنية والموسيقى 7 في الفصل الدراسي.

وأشار إلى أنه تم لطلبة الصفين الرابع والخامس تخصيص 7 حصص للبدنية والفنية والموسيقى 6 حصص، فيما خصصت 48 حصة للغة العربية، والرياضيات، والإنكليزية 44 حصة.

في مجال اخر، أكد السلطان أهمية توطيد العلاقات الثقافية بين الكويت وفرنسا وعرض آلية للتعاون مع المعهد الفرنسي، إضافة إلى التعاون مع دور النشر لعرض آخر الكتب التعليمية للغة الفرنسية.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع السفيرة الفرنسية آن كلار لوجوندر والمستشار الثقافي للسفارة بيير كوليو، بحضور الموجه الفني العام لمادة اللغة الفرنسية أنور الكندري، والموجه الفني الأول لمادة اللغة الفرنسية أنوار الرضوان.

وأوضح، أنه تمت أيضاً مناقشة أنشطة اليوم العالمي للفرانكوفونية، والتشجيع على الدراسة في فرنسا.

فهد الرمضان