كشف رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت جامعة الكويت عبدالرحمن المطيري، عن مناقشة وفد الاتحاد بعض القضايا التعليمية مع رئيس اللجنة التعليمية في مجلس الأمة د. حمد المطر مؤخراً، أبرزها اصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الحكومية الجديدة، وضرورة أن تحافظ اللائحة على المكتسبات الطلابية والمزايا التعليمية التي اقرها القانون لصالح الطلبة.

وذكر المطيري في تصريح صحافي اليوم، «أن وفد الاتحاد قدم عدة مقترحات لتعديل بعض النصوص في مسودة اللائحة المقترحة لتوفير الضمانات اللازمة لحماية حقوق الطلبة ومصالحهم».

Ad

وتابع المطيري، «أن وفد الاتحاد شدد على ضرورة عدم المغالاة في تحديد الرسوم الدراسية المقررة على الطلبة المفصولين الراغبين في الدراسة على نفقتهم لإتاحة المجال أمامهم للتمسك بالأمل والفرصة التي منحها لهم القانون، وحتى لا تكون الرسوم المرتفعة أداة لتقييد أو لتضييق نص القانون».

وأشار المطيري إلى، «أن الوفد طالب أن يكون الاتحاد ممثلاً حاضراً في أية اجتماعات أو لجان يتم تشكليها بخصوص دراسة اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات الحكومية».

وتقدم المطيري بالشكر للنائب د. حمد المطر على سرعة تجاوبه وترتيب اللقاء مع الاتحاد لمقابلته، وحرصه على الاستماع لوجهة نظر الاتحاد، مشيراً إلى أن أجواء الاجتماع كانت إيجابية ولمسنا مدى حرصه على مناقشة الاتحاد في رؤيته.

وأضاف أن الاتحاد سكون على تواصل دائم مع جميع جهات الاختصاص لإيصال مشاكل وهموم طلبة جامعة الكويت وطرح مقترحاتهم بشأن العملية التعليمية وبما يسهم في الارتقاء بمستوى جميع الخدمات التعليمية داخل الجامعة وتوفير بيئة دراسية مناسبة للطلبة لمواصلة دراستهم بنجاح وتفوق.