محمد الشطي : فخور بتمثيلي للكويت في «قرطاج»

مسرحية «الموت الأسود» حصدت جوائز بمشاركتها في عدة مهرجانات

نشر في 31-01-2021
آخر تحديث 31-01-2021 | 00:00
يشارك المخرج محمد جمال الشطي، باسم فرقة المسرح الشعبي، في الدورة المقبلة لمهرجان قرطاج التونسي المزمع انطلاقه في مارس المقبل بعمل مسرحي بعنوان في "الموت الأسود".

وفي هذا الصدد يقول إن قصة المسرحية تدور أحداثها حول "الموت الأسود"، وهو الاسم العالمي الذي يطلق على مرض الطاعون، وكيف فتك بأهل البادية، في مشاهد حملت الاضطراب، لافتا إلى أن المسرحية تتضمن أحداثا إنسانية واجتماعية.

وعبّر الشطي عن سعادته بالمشاركة، وقال في تصـــــــريـــح لـ "الجريدة": شاركنا بالمسرحية سابقا، وقدّمنا العديد من العروض، الأول في مسرح عبدالحسين عبدالرضا، ومن ثم انتقلنا لعرضها في مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي، وحصدت ردودا جماهيرية إيجابية، وهي من أفضل العروض التي قدّمت خلال السنوات الخمس الماضية، وأيضا شاركنا في مهرجان أوال الدولي بالبحرين، حيث منحتها لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للتميز في الموسيقى والأزياء والديكور".

وأشار الشطي إلى أنها ستقدّم برؤية مختلفة في مهرجان قرطاج التونسي، لافتا إلى أن تلك هي المشاركة الثانية له في المهرجان، فقد شارك سابقا كممثل، وفي المهرجان القادم سيشارك كمخرج لأول مرة، وعلّق قائلا: "مهرجان قرطاج الدولي حلم أي فنان شاب، وأنا فخور بأني أمثّل دولة الكويت الحبيبة في هذه المهرجان".

وقال إن المسرحية من تأليف الكاتبة فلول الفيلكاوي، ومن بطولة عبدالعزيز المسعود، وجراح مال الله، وعثمان الشطي، وأحمد الرفاعي، وهبة مطيع، وتقي فؤاد، وغيرهم من الوجوه الشبابية.

فضة المعيلي

back to top