شركة نفط الكويت تشتري زورق «الزور» لدعم أسطولها البحري

نشر في 31-01-2021
آخر تحديث 31-01-2021 | 00:00
شركة نفط الكويت
شركة نفط الكويت
أكملت شركة أوزمار لبناء السفن منتجها متعدد الأغراض لمصلحة شركة نفط الكويت، وهو عبارة عن زورق لمكافحة تسرب النفط وسفينة دعم بحري، وفقاً لموقع ريفيرا المتخصص في القطاع البحري.

وقامت الشركة ببناء زورق "الزور" كسفينة متطورة تقنيا لاستعادة الانسكاب النفطي، وتعزيز الاستجابة للطوارئ في منطقة الخليج. يمتلك "الزور" نظام دفع ASD، وتحديد المواقع الديناميكي (DP) مع تدوين DP (AM) من Lloyd’s Register، لتكون إضافة مهمة لأسطول الدعم البحري لشركة نفط الكويت وستحمي المياه البحرية في الكويت ومنشآت الإنتاج والموانئ. كما يمكن للزور أيضا سحب منصات الحفر البحرية، ودعم أعمال البناء البحرية ومحطات تحميل الناقلات.

وتم تصنيع السفينة، التي يبلغ ارتفاعها 60 مترا، وفقا لتصميم روبرت ألان RAmpage 6000 في كوجالي بتركيا، لتصبح أكبر سفينة من تصميم روبرت آلان يتم بناؤها في تركيا. وتم إطلاقه في 21 أغسطس، ومن المقرر أن يبدأ عملياته بالكويت في الربع الأول من عام 2021.

ويشارك أوزمار، مع مجموعات في تركيا وألمانيا، بمشروع Autoplan لتصميم وهندسة وبناء نظام مساعدة ملاحة آلي للتخطيط وشبه التخطيط، والذي يمكن أن يشمل سفن الركاب السريعة وقوارب الإرشاد.

back to top