القادسية والكويت يواجهان النصر والساحل اليوم

في الجولة الثانية للدوري الممتاز

نشر في 31-01-2021
آخر تحديث 31-01-2021 | 00:05
مباراة سابقة لنادي القادسية
مباراة سابقة لنادي القادسية
تواصل الجولة الثانية لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم منافساتها اليوم بإقامة مباراتين، يلتقي فيهما النصر مع القادسية في الساعة 4.35، على استاد علي صباح السالم، والساحل مع الكويت في 7.05 على استاد الصداقة والسلام، وكانت منافسات الجولة انطلقت مساء أمس بمواجهة خيطان مع الساحل.

النصر والقادسية

سيكون وصيف دوري التصنيف على موعد مع مواجهة مهمة مع بطل البطولة القادسية اليوم، في مواجهة خارج نطاق التوقعات، نظرا لرغبتهما في حصد النقاط الثلاث ومواصلة الانتصارات.

وحقق النصر فوزا مهما في الجولة الأولى، بتغلبه على الشباب بهدف دون رد، ليقتنص 3 نقاط وضعته في المركز الرابع، ومباراة اليوم هي اختبار جاد للفريق يسعى من خلاله المدرب أحمد عبدالكريم، لتأكيد أن النصر قادر على الدخول في أجواء المنافسة، واحتلال مركز متقدم، وتحوم الشبهات حول مشاركة لاعبي العنابي الأردني أحمد الرياحي والنيجيري سيسوجو، اللذين تعاقد معهما النادي بنظام الإعارة من نادي القادسية، إذ يشترط الأخير عدم مشاركة لاعبيه المعارين لأندية أخرى باللعب أمامه!

أما الأصفر فقد حقق الفوز في الجولة الفائتة على الفحيحيل بأربعة أهداف، ليتربع على القمة برصيد 3 نقاط، بعد أن رجحت الأهداف كفته على المنافسين، ويدرك الجهاز الفني للقادسية، بقيادة المدرب الإسباني بابلو فرانكو، أن تحقيق اليوم يتطلب مجهودا مضاعفا، كونه يواجه فريقا طموحا.

ويفتقد الأصفر في اللقاء جهود أحمد الظفيري بداعي الإيقاف، بينما يستعيد رضا هاني بعد انتهاء إيقافه، وتبدو مشاركة بدر المطوع غير مؤكدة نظرا لإصابته، والأمر نفسه لفهد الأنصاري العائد من رحلة احتراف قصيرة من الوكرة القطري.

الساحل والكويت

بروح معنوية مرتفعة يدخل الساحل الوصيف بثلاث نقاط جمعها من فوزه على خيطان بنتيجة 3-1، لقاء اليوم أمام الكويت، الذي يحتل المركز الخامس وله نقطة، بعد تعادله مع العربي بهدف لمثله.

ويخطط مدرب الساحل محمد دهيليس لتحقيق نتيجة إيجابية رغم صعوبة المهمة، وهو الأمر الذي نقله للاعبيه خلال التدريبات.

على الجانب الآخر، يدخل الكويت اللقاء بحثا عن تحقيق فوزه الأول، وجاءت تعليمات محمد عبدالله للاعبيه بضرورة احترام المنافس واللعب لتحقيق الفوز منذ الدقيقة الأولى.

ويفتقد الأبيض، في لقاء اليوم، جهود سامي الصانع وطلال الفاضل وفيصل زايد بداعي الإصابة.

حازم ماهر

back to top