مباراتان للحسم وفك الشراكة في «ذهبي السلة»

نشر في 31-01-2021
آخر تحديث 31-01-2021 | 00:03
الاتحاد الكويتي لكرة السلة
الاتحاد الكويتي لكرة السلة
تختتم اليوم منافسات القسم الأول للمربع الذهبي من الدوري العام لكرة السلة، إذ يلتقي القادسية مع كاظمة في الساعة 5:30 على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، وتليها مباشرةً مواجهة الكويت مع الجهراء على الصالة ذاتها.

ويتصدر الكويت ترتيب فرق المربع الذهبي برصيد 4 نقاط، يليه القادسية وكاظمة برصيد 3 نقاط، وأخيراً الجهراء بنقطتين.

وتقام منافسات المربع الذهبي بنظام الدوري من قسمين، على أن يلتقي بعدها الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث بنظام الـ "بلاي اوف" من ثلاث مباريات، ثم يتأهل بعدها الفائز بمواجهتين للدور النهائي الذي سيقام بالنظام ذاته.

في المباراة الأولى، التي تجمع كاظمة مع القادسية، يسعى بها كل طرف إلى تحقيق الفوز وترجيح كفته على الآخر للانفراد بالوصافة، لا سيما أن الفريقين فازا على الجهراء وخسرا من الكويت،

ومن المتوقع ان تشهد المباراة مزيداً من الإثارة في ظل تقارب مستوى الفريقين، بالرغم من فوز كاظمة هذا الموسم على القادسية مرتين في دور المجموعات، غير ان مواجهاتهما كانت مليئة بالإثارة.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع الكويت مع الجهراء، يسعى الأول الى الانفراد بالصدارة، ومواصلة مشواره نحو الحفاظ على اللقب، في حين يحاول الجهراء الذي يشهد اليوم غياب مدربه اللبناني أحمد الفران بسبب اصابته بفيروس كورونا وتولي مساعده الوطني سعد الضامر قيادة الفريق، مجاراة منافسه لتحقيق مفاجأة بالفوز على الابيض.

ويمتلك الكويت الأفضلية على منافسه في ظل وجود لاعبين مميزين أمثال راشد الرباح والكسندر الغيص وحسين الخباز والأخوين حمد ومحمد عدنان.

جابر الشريفي

back to top