الأبيض حسم لقب دوري اليد للمرة التاسعة على التوالي

نشر في 31-01-2021
آخر تحديث 31-01-2021 | 00:03
جانب من مباراة الكويت والعربي
جانب من مباراة الكويت والعربي
حسم فريق الكويت لقب الدوري الممتاز لكرة اليد للمرة التاسعة على التوالي، والحادية عشرة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره العربي 32-16، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم، في ختام الجولة الـ13 قبل الأخيرة من البطولة.

وفي مباراة أخرى ضمن المرحلة ذاتها حقق فريق القادسية فوزا مستحقا على القرين بنتيجة 26-22، وبذلك حسمت المراكز الثلاثة الأولى في الدوري بتربع الكويت على القمة وحسم اللقب برصيد 26 نقطة، بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة، يليه القادسية في مركز الوصافة برصيد 23 نقطة، والعربي ثالثا بـ15 نقطة، بينما تجمد القرين في المركز السابع قبل الأخير بـ3 نقاط.

وقدم فريق الكويت مباراة قوية وسريعة، ونجح من البداية في فرض الأفضلية على مجريات اللعب، بفضل تألق حارسه علي صفر، الذي وقف حجر عثرة أمام تصويبات لاعبي العربي، وأغلق مرماه، ونفذ الهجوم المعاكس بشكل جيد، ومن أمامه دفاع صلب عن المنطقة.

في المقابل، عانى الأخضر غياب التركيز وكثرة الأخطاء الشخصية عن معظم لاعبيه، ووجود مساحات بين المدافعين، وغياب التوفيق عن حراس المرمى، لينهي الكويت الشوط الأول لمصلحته 12-6.

ولم يتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني، رغم محاولات مدرب العربي سعيد حجازي إعادة لاعبيه إلى أجواء اللقاء مرة أخرى، بسبب تواضع مستوى الدفاع وغياب البديل الجاهز، مقارنة بالكويت الذي أحكم قبضته على مجريات اللعب لينهي الكويت اللقاء لمصلحته ويحسم اللقب.

من جانب آخر، فاز الفحيحيل على الشباب بنتيجة 29-22، وتغلب النصر على الجهراء بنتيجة 28-25، في المباراتين اللتين جرتا أمس الأول على صالة الاتحاد بالدعية في ختام الجولة الـ9 من دوري الدرجة الأولى.

وبذلك رفع الفحيحيل رصيده إلى 22 نقطة، متأخرا بفارق نقطة واحدة خلف اليرموك المتصدر، بينما ظل الجهراء في المركز الرابع بـ14 نقطة، وارتقى النصر إلى المركز الخامس بـ10 نقاط، يليه الشباب سادسا بـ9 نقاط.

محمد عبدالعزيز

back to top