يعقد مجلس جامعة الكويت اجتماعه الأول في العام الحالي غداً، لمناقشة عدد من الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، وأبرزها مناقشة اقتراح نائب مدير الجامعة للأبحاث بشأن الموافقة على عقود الاستعانة بخدمات العاملين على مشاريع الأبحاث ومشاريع التسهيلات العامة في الجامعة للعام 2020/2021، وكذلك اعتماد الاستعانة بخبرات العاملين على المشاريع للعام 2021/2022.

كما سيتطرق مجلس الجامعة، في اجتماعه، أيضاً إلى مناقشة الخطة السنوية للبعثات للعام الجامعي 2020/2021، المقدمة من قطاع الشؤون العلمية، والتي طالبت بزيادة عدد مقاعد الابتعاث هذا العام، خصوصا في الكليات العلمية، حيث حددت عددا من الشروط الواجب توافرها بمتقدمي البعثة، أبرزها أن يكون خريج جامعة الكويت، وأن يكون حاصلا على معدل 3 نقاط من أصل 4 في سلم الدرجات.

Ad

كما سيناقش المجلس مقترح صندوق الضمان الاجتماعي حول تجديد عضوية أعضاء مجلس الإدارة المنتخبين مدة سنتين، اعتبارا من 1 أبريل 2020، والسماح بعقد الجمعية العمومية، وفقاً للاشتراطات الصحية.

ويتطرق الاجتماع إلى مناقشة تعيين الأستاذ في قسم الإدارة العـــامة بكليــــة العلوم الإدارية د. عوض العنزي رئيساً لتحرير المجلة العربية للعلوم الإدارية مدة عامين، كما يناقش تعيين الأستاذ بقسم الإدارة والتخطيط التـــــربــــــوي في كـــليــــــــة التربـــــيــــــــة د. سلطان الديحاني رئيسا لتحرير المجلة التربوية مدة عامين. ويناقش المجلس أيضاً الميزانية والحساب الختامي لمجلس النشر العلمي والمجلات العلمية، ولجنة التأليف والتعريب، والتقرير السنوي لمجلس النشر العلمي للسنة المالية 2019-2020، والتقرير السنوي والحسابات الختامية لمركز دراسات الخليج والجزيرة العربية بجامعة الكويت، كما سيقر ترقية عدد من أعضاء هيئة التدريس، بناء على اقتراح الكليات الجامعية بشأن ترقياتهم العلمية.